زهران وطهطاوى مرشحان للخارجية واستبعاد فهمى لعلاقته بمبارك

الأحد، 17 يوليو 2011 02:19 م
زهران وطهطاوى مرشحان للخارجية واستبعاد فهمى لعلاقته بمبارك الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية
كتب يوسف أيوب وإبراهيم بدوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر لليوم السابع إن هناك اتصالات تجرى الآن بين الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، والسفير منير زهران، الذى انتخب قبل عامين رئيسا لوحدة التفتيش المشتركة التابعة للأمم المتحدة لعام 2011 ومن أهم المهام الخاصة بوحدة التفتيش المشتركة المؤلفة من 11 خبيرا دوليا ـ معينين من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، مراقبة الاستخدام الصحيح لأموال الأمم المتحدة وكيفية إنفاقها والإدارة السليمة لها.

وأشارت المصادر إلى أن زهران يتمتع بقبول شعبى ورسمى، وأن شرف تشاور مع الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية بشأنه ، خاصة أنهما ينتميان "العربى وزهران" لدفعة دبلوماسية واحدة ، لكن المصادر ذاتها أشارت إلى أن الأمر حاليا متوقف على قبول زهران.

كما تردد طرح اسم السفير محمد رفاعة الطهطاوى، عضو مجلس الشئون الخارجية كأحد قوى الأسماء المرشحة لتولى حقيبة الخارجية بعد استقالة العرابى المفاجئة.

وحول ترشيح السفير نبيل فهمى سفير مصر السابق فى واشنطن ، قالت المصادر ذاتها أن هذا الترشيح مستبعد لعدة أسباب منها علاقة فهمى الوثيقة بنظام الرئيس السابق حسنى مبارك ، كونه كان مسئولا عن التعاقد مع أحد شركات العلاقات العامة الأمريكية للترويج لنجل الرئيس السابق ، جمال مبارك .








مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ناهد نافع

يا دكتور عصام اتخذ قرارك النابع منك شخصيا واختار الأكفأ !!! ؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد سرحان

المعادله الصعبه

عدد الردود 0

بواسطة:

د. محمد عبد الفتاح

حكايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة