انسحاب أحد المرشحين الجمهوريين من سباق الرئاسة الأمريكية

الإثنين، 15 أغسطس 2011 01:04 ص
انسحاب أحد المرشحين الجمهوريين من سباق الرئاسة الأمريكية باراك أوباما
واشنطن (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن حاكم ولاية مينسوتا السابق تيم بولانتى اليوم الأحد، انسحابه من سباق الترشيح عن الحزب الجمهورى للرئاسة الأمريكية، بعد أن حقق نتائج مخيبة للآمال فى التصويت التجريبى المعروف بـ "استطلاع القش" الذى أجرى فى ولاية أيوا الأمريكية أمس السبت.

وقال بولنتى لمؤيديه فى مؤتمر صحفى اليوم: "لا يمكننا أن نتصور طريقا إلى الأمام نحو الفوز، ولذلك اتخذنا قراراً بإنهاء الحملة".

ورغم أسابيع من التحضيرات للمشاركة فى اقتراع أيوا، وإنفاق استثمارات بمبلغ مليون دولار، فقد جاء بولنتتى فى المرتبة الثالثة بعد المرشحة الجمهورية للرئاسة ميشيل باكمان عضو الكونجرس عن ولاية مينيسوتا، وعضو الكونجرس عن ولاية تكساس رون بول.

شارك فى تصويت أيوا ما يقرب من 17 ألف شخص فى مدينة "ايمز" بولاية آيوا، وحصلت باكمان على 4.823 صوت، وحصل رون بول على 4.671 صوت، وجاء تيم بولانتى فى المرتبة الثالثة.

وقد جاء عقد "استطلاع القش" قبل حوالى خمسة أشهر من المؤتمرات الحزبية فى آيوا، وهى الانتخابات التمهيدية الأولى لموسم حملة الانتخابات الرئاسية.. وقد استخدم الرئيس باراك أوباما المؤتمرات الحزبية فى "أيوا" عندما كان مرشحا للرئاسة عام 2008 كنقطة انطلاق لمنافسة هيلارى كلينتون فى معركة الترشيح للرئاسة عن الحزب الديمقراطى.









مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

تزووووووووويييييييييييييييييييييييييييررررررررررررررررررررر

عدد الردود 0

بواسطة:

Amr Abou ZId

عادي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الغنام

هيفوز بفتره رائسيه تانيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة