محافظ الجيزة يمنح المسئولين مهلة 15 يوماً لإضافة مساحات خضراء ومتنزهات مجانية

الأحد، 22 يناير 2012 01:55 م
محافظ الجيزة يمنح المسئولين مهلة 15 يوماً لإضافة مساحات خضراء ومتنزهات مجانية الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منح الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة 15 يوما مهلة لمسئولى المحافظة لتنفيذ برنامج، يستهدف إضافة مساحات خضراء جديدة، فى كافة المناطق إلى جانب تحديد المواقع التى من الممكن الاستفادة منها فى إضافة المزيد من الحدائق والمتنزهات، وذلك فى إطار تنفيذ خطة متكاملة لنشر الحدائق والمساحات الخضراء فى كافة الأحياء والمدن والمراكز الواقعة بزمام المحافظة.

وأوضح، أن المحافظة لا تستهدف إطلاقاً أن تكون هذه المتنزهات والحدائق مصدراً للموارد المالية حيث إنها ستكون مفتوحة ومتاحة أمام جميع المواطنين "مجاناً" وفى أى وقت، لافتاً إلى أنه لن يكون مطلوباً من المواطنين سوى الحفاظ على هذه الحدائق وتلك المتنزهات لتوفير جو أفضل وبيئة صحية للمواطن وأسرته.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ مع مديرى إدارات الحدائق بأحياء المحافظة وحضره نائبه اللواء محمود عشماوى، واللواء حافظ فكرى رئيس هيئة النظافة والتجميل بالجيزة .

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بضرورة المرور اليومى بالشوارع والميادين ومراجعة أعمال الحدائق العامة، وإعداد تقرير أسبوعى عن حالة المتنزهات والحدائق والمساحات الخضراء ورفعه إليه شخصياً .

وقال المحافظ إن رؤساء الأحياء مسئولين مسئولية كاملة عن متابعة الحدائق وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل، مؤكداً على ضرورة التزام الهيئة بتوفير كافة المعدات اللازمة لتنفيذ تلك الأعمال على مستوى مختلف القطاعات.

من جانبه، قال اللواء حافظ فكرى رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل أنه يجرى حالياً إنشاء مسطحات خضراء جديدة بأسفل محور صفط اللبن، وأسفل محور المريوطية، بالإضافة إلى المسطحات الخضراء التى سيتم إنشاؤها بعد الانتهاء من أعمال تغطية الترع والمصارف بصفة عامة داخل نطاق الأحياء .

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الجزيرة الوسطى بشارع فيصل بقطاع أحياء بولاق الدكرور وفيصل والعمرانية بطول 900 متر، وجارى حالياً استكمال الأعمال بالجزيرة حتى نهاية شارع فيصل .








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة