حبس المتهمين فى قضية الآثار بالأقصر 4 أيام على ذمة التحقيق

الخميس، 11 أكتوبر 2012 04:17 م
حبس المتهمين فى قضية الآثار بالأقصر 4 أيام على ذمة التحقيق صورة أرشيفية
الأقصر - مصطفى جبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر المستشار أحمد فاروق الشنوانى، رئيس نيابة مركز الأقصر، بإشراف المستشار محمد فهمى، المحامى العام الأول لنيابات الأقصر، حبس المتهمين فى قضية الآثار الكبرى التى تم ضبطها بالقرنة بالبر الغربى بالأقصر 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك بعد أن تأكدت اللجنة التى تم تشكيلها من خبراء وأساتذة هيئة الآثار، من أثرية المضبوطات.

كان أحمد اليمنى، وكيل النيابة، قد أشرف على أعمال لجنة الفحص التى تم تشكيلها من خبراء وأساتذة هيئة الآثار، حيث استمر الفحص لأكثر من 3 ساعات، تأكد بعدها أثرية العملات والتماثيل المضبوطة والتى هى عبارة عن 75 قطعة أثرية تمكنت شرطة مركز القرنة من ضبطها بحوزة 4 أشخاص.

كان اللواء أحمد ضيف صقر، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، قد تلقى معلومات مؤكدة حول عزم بعض الأشخاص استغلال حالة الانفلات الأخلاقى والأمنى فى تهريب قطع أثرية إلى خارج المحافظة.

ورصدت تحريات العميد زكريا عباس، رئيس المباحث الجنائية صحة المعلومات الواردة، فقام المقدم أحمد سمير، مفتش مباحث مركز القرنة، والرائد عبد القادر محمد رئيس مباحث المركز، بإعداد كمين، ووضع خطة أمنية لمراقبة الطرق والممرات الرئيسية بمنطقة القرنة، حيث تمكنت القوة المكلفة بأحد الأكمنة بقيادة النقيب هانى مندور، معاون مباحث المركز، والملازم أول عمرو سالم من ضبط السيارة رقم (167 ج أ ط مصر) قيادة أحمد محمود محمد والى، 43 سنة، عاطل، وكان يرافقه كل من محمد أحمد محمد زيدان، 38 سنة، مسجل شقى خطر جرائم آثار، وأيمن عوض حسين حمد الله، 22 سنة، طالب، ومحمود أحمد محمود محمد، 20 ســــنة طالب.

تم تفتيش السيارة، وتم العثور بداخلها على 75 قطعة أثرية نادرة ترجع إلى العصر الرومانى والفرعونى، منها 29 عملة معدنية أثرية، و46 تمثالاً أثرياً من مختلف الأشكال والأحجام.
وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط أقروا بأنهم كانوا يحاولون تهريب القطع الأثرية إلى خارج المحافظة، تمهيداً لتسريبها خارج البلاد.









مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد تمساح

تحرو الصدق

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر حسين محمد والى

قضيه الاثار الكبرا بالاقصر

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر والى

عقبال الباقى

النيابه اخلت سبيل ايمن ومحمود عقبال الباقى يارب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة