هاآرتس: صفقة القنابل الأمريكية لإسرائيل تعويضًا عما فقدته فى غزة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2012 03:04 م
هاآرتس: صفقة القنابل الأمريكية لإسرائيل تعويضًا عما فقدته فى غزة صورة ارشيفية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "ها آرتس" الإسرائيلية إن صفقة القنابل والأسلحة المتقدمة التى ستبلغ قيمتها 650 مليون دولار التى سترسلها الولايات المتحدة الأمريكية لإسرائيل تعويضا عما فقدته تل أبيب خلال حربها الأخيرة على غزة فى عملية "عامود السحاب".

وكانت قد قررت واشنطن بيع تلك الأسلحة لسلاح جو الإسرائيلى وذلك بعد أن تقلص مخزون أسلحة الجيش الإسرائيلى من صواريخ وقذائف وقنابل على أثر استعمالها فى العملية العسكرية الإسرائيلية الأخيرة.

وأشارت هاآرتس إلى أن الصفقة الجديدة ستشمل تزويد إسرائيل بنحو 6900 "قنبلة ذكية"، وقد أبلغت وزارة الدفاع الأمريكية الكونجرس الأمريكى بأمر هذه الصفقة وفقا لما ينص عليه القانون الأمريكى.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن الحديث هو عن 6900 قنبلة يمكن تحويلها لقنابل ذكية موجَهَة عبر الأقمار الصناعية، يمكنها إصابة الهدف بدقة كبيرة.

وستزود الولايات المتحدة إسرائيل بـ10 آلاف قنبلة من أنواع مختلفة يمكن تركيب أجهزة توجيه لها، و3450 قنبلة تزن كل منها طنا و1275 قنبلة تزن كل منها 250 كغم و1725 قنبلة مخترقة للملاجئ المحصنة من نوع PLO 109 و3450 قنبلة من نوع gbu-39 قادرة على ضرب الأماكن المحصنة وإلحاق حد أدنى من الأضرار بالمنطقة القريبة من الهدف.

وكان الطيران الإسرائيلى قام خلال العدوان على غزة بأكثر من 1000 غارة عسكرية استخدم خلالها كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المختلفة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة