"شارك وراقب" ترصد مخالفات الجولة الثانية للشورى

الثلاثاء، 14 فبراير 2012 01:05 م
"شارك وراقب" ترصد مخالفات الجولة الثانية للشورى انتخابات الشورى
كتب أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت حملة شارك وراقب، والتى تراقب انتخابات المرحلة الثانية لمجلس الشورى فى عدد من المحافظات، إن الإقبال جاء ضعيفا من الناخبين فى انتخابات الشورى ليمثل صورة فعلية عن العصيان المدنى، حيث جاءت اللجان خاوية تماما من أى مشاركة، وهو الأمر الذى تشابه مع المرحلة الأولى من انتخابات الشورى.

وكانت أبرز الصورة التى رصدها مراقبو الحملة، فى محافظة الشرقية بمعهد أبو حماد الإعدادية الثانوية بنين لجان 2897 إلى 2902، وذلك عند قيام أنصار الحرية والعدالة بتوجيه الناخبين إلى اللجان.

وفى محافظة القليوبية شهدت دائرة شبرا الخيمة بمدرسة السلام الابتدائية، عدم فتح اللجان حتى الساعة 9 صباحا، وفى مدرسة بجال الثانوية لم تفتح اللجان من 1187 إلى 1199 حتى الساعة 9 صباحا لعدم وجود القضاة أو مندوبى المرشحين، وهو الأمر نفسه الذى تكرر فى مدارس عمرو بن العاص الإعدادية المشتركة، و15 مايو الابتدائية.

وفى دائرة قها رصد المراقبون عدم وجود صناديق الاقتراع بمدرسة قها الإعدادية بنات حتى الساعة الثامنة والنصف، بالإضافة إلى عدم فتح اللجان من 903 إلى 907 فى مجمع قها، ولم تفتح اللجان حتى الساعة 9 فى مدرسة مشتهر الثانوية الزراعية.

وشهدت مدرسة بنها الفنية المتقدمة التجارية، توجيه للناخبين فى لجان من 131 إلى 138 من أنصار مرشحى حزب الحرية والعدالة.
وفى دائرة المنيا شهدت مدرسة قاسم أمين الابتدائية بأبو قرقاص من اللجان 48 وحتى 63 وجود دعاية انتخابية لصالح حزب الحرية والعدالة متمثلة فى جهاز لاب توب لتعريف وتوجية الناخبين إلى اللجان والتأثير عليهم، وفى مدرسة منشية دعبس الابتدائية بأبو قرقاص دعاية مكثفة لصالح مرشحى حزب النور والإقبال شبه معدوم.








مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

catsfears@live.com

ملهوش دعوة

عدد الردود 0

بواسطة:

باسل

يا سلام

وهو كانت المرحلة الولى باردو عصيان مدني ارحمونا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة