خالد الشريف

العدوان على غزة

الأحد، 18 مارس 2012 10:09 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن الانتخابات الرئاسية والتغييرات الجارية فى مصر شغلت الجميع عن الغارات الوحشيّة التى تشنها إسرائيل على غزة وجعلت الكثير يتغافل عن الكارثة الإنسانية التى تهدد القطاع.
فلم نرَ تحركًا عربيًا مسؤولا لوقف العدوان البربرى على إخواننا فى غزة، وكأن الربيع العربى هو السبب فى تجاهل الوضع الكارثى فى غزة رغم أن فلسطين كانت ولا تزال فى قلب كل مصرى، فلم تغب فلسطين عن خاطر مصر أبدًا فى شدتها أو رخائها.. وكانت فلسطين حاضرة بين ثوار ميدان التحرير، بل كانت فلسطين فى قلب الثورة المصرية، فليس من فراغ أن تهتف الجماهير بعد نجاح ثورتها: «الشعب يريد تحرير فلسطين»، ليدل ذلك دلالة قاطعة أنَّ ثوارا عَلِموا أن تحرير فلسطين قطعًا يمر من مصر وليس أى بلد آخر، وكان أول مطلب للثورة بعد نجاحها هو فتح معبر رفح الحدودى وقد استجاب المجلس العسكرى على الفور.
مأساتنا.. لم تكن فى شعب نسى وتخاذل عن فلسطين، بل كانت مأساتنا فى حاكم طاغية مستبد خان الوطن وخان القضية الفلسطينية يوم أن شارك فى حصار غزة.. لذلك نحن اليوم نربأ بالمجلس العسكرى أن يتقاعس ويتخاذل عن نصرة غزة أو مدها بالوقود والطاقة لأن قضية فلسطين بالنسبة للمصريين خيار استراتيجى غير قابل للتفاوض أو التنازل.
ولنا فى جميع الحكام العرب الذين خانوا القضية الفلسطينية وعلى رأسهم مبارك.. عبرة وعظة، فمبارك حاصر أطفال ونساء غزة، ومنعهم من الطعام والشراب والدواء والكهرباء، مبارك اليوم وأبناؤه فى السجن.. وهو يستجدى الطبيب والدواء.. فاللهم لا شماتة!
وقد تساقط الحكام الطغاة الواحد تلو الآخر، ما بين طريد شريد وما بين مقتول شر قتلة بعد أن فتك به شعبه، وما بين محروق، لفظه شعبه وكرهه الناس، وما بين طاغية مستبد لا ينام الليل ولا النهار وأصوات شعبه تنادى بسقوطه.. كل هؤلاء شاركوا فى ظلم فلسطين، وكان أبرز سياستهم التى انقلبت عليها الجماهير هى خيانة القضية الفلسطينية.. فأى عاقل يا سادة يريد أن تكون هذه نهاية حياته؟!








مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

انسانة من الدنيا

واخيرا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوى اولا و اخيرا

تحرير فلسطين يمر من مصر!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مسلمة عربية مصر ية ثائرة

الي التعليق رقم 2

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة