رؤية الحياة بنظرة إيجابية تحمى من خطر الإصابة بالأزمات القلبية

الجمعة، 20 أبريل 2012 12:12 ص
رؤية الحياة بنظرة إيجابية تحمى من خطر الإصابة بالأزمات القلبية صورة أرشيفية
واشنطن (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثبتت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون أمريكيون بكلية هارفارد للصحة العامة فى بوسطن، أن الإنسان الذى يتحلى بموقف إيجابى ونظرة تفاؤل نحو الحياة يتفادى الإصابة بخطر النوبات والأزمات القلبية والسكتات الدماغية التى قد تودى بحياته.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين لديهم القدرة على التمتع بأبسط الأمور والتحلى بالصبر إزاء المواقف العصيبة والنظر إلى الحياة بنظرة يملؤها التفاؤل والإيجابية، هم أقل عرضة للإصابة بالأزمات القلبية والذبحات الصدرية .

وقالوا إن التوتر العصبى والاكتئاب الشديد والضيق والحزن هى عوامل عدة تزيد من علة الإنسان كما تضر بصحة القلب بشكل كبير، كما أن الكثير من الأشخاص كانوا يغفلون عن أهمية المشاعر الايجابية وفائدتها الهامة لصحة ونضارة الإنسان.

وفى أول دراسة من نوعها قام فريق من الباحثين بكلية هارفارد فى بوسطن والولايات المتحدة الأمريكية بفحص 200 بحث ودراسة منفصلة تناولت الصحة النفسية وصحة القلب الوعائية والتى نشرت نتائجها فى النشرة النفسية عبر شبكة الإنترنت.

وأظهرت الدراسة التى أجريت على 300 رجل وامرأة أن الأشخاص الذين لديهم نظرة إيجابية نحو الحياة والذين يشعرون بتفاؤل نحو المستقبل يميلون إلى خوض حياة صحية بشكل عام ، فهم أكثر عرضة لممارسة التمارين الرياضية ، وتناول غذاء صحى و متوازن، والحرص على الحصول على قسط كاف من النوم ، ما يقلل فرص الإصابة لديهم بأمراض القلب والأوعية الدموية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة