الجيش السودانى يعلن تحرير مناطق بدارفور من أيدى المتمردين

الخميس، 10 مايو 2012 02:34 ص
الجيش السودانى يعلن تحرير مناطق بدارفور من أيدى المتمردين الجيش السودانى
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الجيش السودانى تحرير مناطق "قريضة وكفن دبى وكافيا كنجى" من أيدى المتمردين من فلول الجيش الشعبى ومعاونيه من الحركات المسلحة بولاية جنوب دارفور.

وأوضح الناطق باسم القوات السودانية العقيد الصوارمى خالد سعد، أن قواته واصلت عملياتها بولاية جنوب دارفور لإجلاء فلول الجيش الشعبى ومعاونيه من متمردى خليل إبراهيم ومنى مناوى وعبد الواحد من المناطق المعتدى عليها داخل حدود السودان الدولية.

وأشار الناطق فى بيان له مساء اليوم الأربعاء إلى أن القوات المسلحة هاجمت قبل يومين منطقة "كفن دبى" وتمكنت بعد معارك ضارية من السيطرة على المنطقة وتأمينها تأميناً كاملاً ثم واصلت صباح اليوم التاسع من مايو تقدمها نحو منطقة "كافيا كنجى" على بعد 50 كيلو متراً جنوب المنطقة الأولى، حيث تمكنت من هزيمة فلول الجيش الشعبى وأعوانه وطردهم من المنطقة وتأمينها، وعاد المواطنون إلى قراهم ومزاولة أعمالهم الطبيعية.

وأضاف أنه بعد هزيمة هذه الفلول اتجهوا شمالاً ينهبون ويروعون المواطنين وتمكنوا من دخول قرية "قريضة" بولاية جنوب دارفور أمس بعد هروبهم من "كفن دبى"، حيث قامت بقتل بعض المواطنين ونهبت السوق، وتصدت لهم القوات المسلحة المتواجدة بالقرية رغم قلة عددها إلى أن تم تعزيزها بقوات إضافية استطاعت طردهم خارج المنطقة، وتواصل الآن قواتكم المسلحة مطاردة المتمردين وتمشيط المنطقة.

وأشار البيان إلى أن المتمردين تكبدوا خسائر كبيرة فى الأرواح والمعدات جارٍ حصرها، كما سقط عدد من شهداء وجرحى القوات السودانية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة