أصحاب شركات السياحية يتظاهرون أمام البرلمان بسبب مشروع قانون الحج والعمرة

الأحد، 13 مايو 2012 03:05 م
أصحاب شركات السياحية يتظاهرون أمام البرلمان بسبب مشروع قانون الحج والعمرة مجلس الشعب - صورة أرشيفية
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم المئات من أصحاب الشركات السياحية، وقفة احتجاجية، ظهر اليوم الأحد أمام مجلس الشعب، وذلك لاعتراضهم على مشروع قانون المقدم نواب حزب الحرية والعدالة حول إنشاء هيئة عليا للحج والعمرة تكون مسئولة عن تنظيم رحلات الحج والعمرة بدلا من شركات السياحة.

وردد المتظاهرون هتافات "وزير سياحتنا فاشل"، "مجلس إدارتنا فاشل"، "يسقط يسقط الإخوان"، رافعين لافتات مكتوب عليها "سرقت السياحة فى عهده وانهارت السياحة فى عهده".

وأكد أحمد إبراهيم، رئيس مجلس إدارة، إحدى الشركات أن هناك 2500 شركة سياحية وأن كل شركة يوجد بها قسم للسياحة الدينية يعمل به قرابة 90 عاملا و40 موظفا، مضيفا أن مشروع الحرية والعدالة الذى تقدم به إلى البرلمان سيعمل على إلغاء ذلك القسم فى الشركات السياحية وهو ما سيؤدى بدوره إلى تشريد 40 عاملا من كل شركة، وأنهم اقترحوا على نواب البرلمان مشروع قانون تحت اسم حج البسطاء والذى سيدعم وسيوفر على المواطنين مصاريف الحج، ليكلف الحج بالطيران للمواطن 20 ألف جنيه.

فيما حاول عدد من نواب الحرية والعدالة الأعضاء بلجنة السياحة بمجلس الشعب تقريب وجهات النظر مع المتظاهرين من أصحاب الشركات السياحية وسماع شكواهم، وهم واقفون خلف الأسوار الحديدية لمجلس الشعب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة