مسئول يمنى: صالح لن يغادر صنعاء حتى وإن طلبت أى جهة ذلك

الخميس، 24 مايو 2012 09:46 ص
مسئول يمنى: صالح لن يغادر صنعاء حتى وإن طلبت أى جهة ذلك  الرئيس اليمنى على عبد الله صالح
صنعاء (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سلطان البركانى الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبى العام فى اليمن أن الرئيس السابق على عبد الله صالح رئيس المؤتمر لن يغادر اليمن حتى وإن طلبت أى دولة أو حكومة أو الأمم المتحدة ذلك.

ونقلت صحيفة "الميثاق" اليمنية اليوم الخميس، عن البركانى قوله "إن طلب مغادرة صالح لم يطرح لا من قريب ولا من بعيد، وصالح سيظل وإن غاب عن رئاسة الدولة رمزا تاريخيا ورئيسا للمؤتمر لفترة أطول".

واتهم سلطان البركانى قيادات بحزب الإصلاح بمحاولة القيام بمحاولة انقلابية قبل أسبوع، وقال "إن ما جرى خلال الـ 15 شهرا الماضية عزز الرغبة عند الطامحين فى الانفصال أو فك الارتباط جراء ما يحدث فى صنعاء والمحافظات الأخرى من مؤامرة لكن الوحدة خط أحمر".

وبخصوص مؤتمر الحوار الوطنى المرتقب، قال البركانى "نحن نناشد الرئيس عبد ربه منصور هادى ونعتقد أنه ليس من مصلحة أحد أن نستمر فى التحضير لفترة أطول قبل أن تنفذ بنود المرحلة الأولى من آلية المبادرة الخليجية وتزال الخنادق والمتارس وتعود الوحدات العسكرية إلى مواقعها وتخرج المليشيات كما نصت عليها المبادرة".

وأضاف "لا يمكن الحديث عن حوار فى ظل هذه الأجواء العسكرية المضطربة ولا يمكن الحديث عن استقرار فى ظل صنعاء مقسمة لثلاث عواصم ولا يمكن الحديث عن طمأنينة طالما نحن لا نستطيع أن نمر لا بالحصبة وصوفان ولا الستين ولا هائل ولا بالزراعة".








مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

على صالح

كيف اغادر ؟ القات حياتى

عدد الردود 0

بواسطة:

فارس الهمام/ المكلا

القاعدة والدعم السعودي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة