خالد الشريف

لا مكان للفرعون فى مصر!

السبت، 26 مايو 2012 12:56 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لن تعود عقارب الساعة إلى الوراء؛ فقد ودَّعت مصر مع الانتخابات الرئاسية عصر الفراعنة والديكتاتورية إلى غير رجعة.. مصر وُلِدت من جديد مع ثورة الخامس والعشرين من يناير، واليوم تبنِى قواعد المجد والحرية، فالمصريون أدهشوا العالم فى الانتخابات كما أبهروهم فى الثورة، وهم يُسطِّرون ملحمة من النضال والإصرار.. المصريون صناع الثورة وصناع الإرادة والعزيمة لن يذلّهم مُسْتَبِدّ بعد اليوم، ولن يتجبَّر عليهم رئيس مهما كان سلطانه وجبروته؛ لأنَّ الشعب أصبح هو سيد الموقف ومصدر القوة بل مصدر الحكم والسلطان من خلال إرادته الحرَّة، فلا مكان للفرعون فى مصر بعد الثورة.

الإصرار والعزيمة التى رأيناها فى عيون المصريين ومن خلال طوابير الانتخابات الطويلة التى امتدَّت مئات الأمتار تؤكِّد أنَّ هذا العرس الديمقراطى هو بداية حقيقية لبناء مصر الحديثة؛ فقد شعر الجميع أنَّ بلادنا تعيش لحظةً فارقةً فى تاريخها؛ فلأول مرةٍ يختار الشعب رئيسه بنفسه وبإرادته دون وصايةٍ من أحد، والحمد لله كانت روح الإيجابية والمبادرة تقود أبناء الوطن جميعًا لتحصيل هذا الاستحقاق الثورى.

حتى إنَّ الكثير من شباب الثورة وأهل النخوة والوطنية راحوا يُطارِدون الفلول فى لِجانهم الانتخابية، فلا مكان للفلول فى المناصب السيادية بمصر مهما كان الثمن، ورأينا كيف استقبل المواطنون أحمد شفيق بالجزم والشباشب أمام لجنته الانتخابية بالتجمُّع الخامس، وهى إهانة ووصمة عار تطارد شفيق، والذى يتحمل دماء الشهداء فى موقعة الجمل، وكان يجب عليه أن يتوارى خجلاً بدلاً من الترشُّح للرئاسة، فالشعب يرفض عودة الفلول، ولم ينسَ أنَّ شفيق آخر رئيس وزراء للمخلوع وأحد المقرّبين من بلاطه.

جموع الشعب المصرى انطلقت وهى تردِّد: «اللهم ولِّ علينا من يصلح».. انطلق المصريون يشاركون بكل إيجابية فى انتخابات الرئاسة، وقد علموا أنَّ الصوت شهادة وأمانة ومسؤولية متخلين عن السلبية التى لازمتهم عقودًا وسنوات، وأصبح لا وجود فى مصر
لحزب «الكنبة»، فالكل يشارك فى بناء وطنه وصنع مستقبله ولم يجد غضاضة أن يقف بالساعات للإدلاء بصوته والتعبير عن رأيه بكامل الحرية.. إنَّها مصر الجديدة رائدة العالم.. انتظروها بإذن الله.








مشاركة

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مهران علي

شفيق مش كفاية الجزم

عدد الردود 0

بواسطة:

طبيبه مصريه

نفسى تكونوا واقعيين شوية

عدد الردود 0

بواسطة:

safaa

الفراعنة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مراد

مصر للمصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود المصري

شيء إيجابي وشيئ سلبي في مقالك

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحمن فراج

شفيق على جثتي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة