تفاصيل جهود القوات المسلحة لإطلاق سراح السائحين الأمريكيين

الخميس، 31 مايو 2012 08:31 م
تفاصيل جهود القوات المسلحة لإطلاق سراح السائحين الأمريكيين صورة أرشيفية
جنوب سيناء- فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت جهود القوات المسلحة، بقيادة العميد محمد صابر، رئيس المنطقة العسكرية والشرطة، برئاسة اللواء محمود الحفناوى، مدير أمن جنوب سيناء بمعاونة مشايخ القبائل البدوية، والتى استمرت على مدى أكثر من 17 ساعة متتالية فى إطلاق سراح السائحين الأمريكيين المختطفين يدعيان شزالرسكى جوناكون 31 عاماً، ويحمل جواز سفر رقم 057413944 وصديقه كارتز برابون 31 عاماً ويحمل جواز سفر رقم 401999639 والاثنان كانا ضمن نزلاء أحد فنادق مدينة دهب وغادراه أمس، الخميس، للتوجه إلى أحد فنادق نويبع بمنطقة رأس الشيطان التى تقع بين نويبع وطابا لاستكمال برامج رحلاتهما السياحية.

وأثناء توجههما إلى نويبع، تم اختطافهما لإجبار قوات الأمن الإفراج عن المتهم "عيد سليمان عطيوى"، الذى تم ضبطه أمس بمنطقة نخل بشمال سيناء وبحوزته كميات كبيرة من مخدر البانجو.

وكان أحد أقارب المتهم قد قام بقطع الطريق الدولى "نويبع– وادى وتير"، أمام حركة المارة بسياراتهم، مما أدى تكدس مئات السيارات الراغبة فى المرور من طريق وسط سيناء، وعندما تدخلت قوات الأمن، وأجبرتهم على إعادة فتح الطريق أمام حركة المارة.

قاموا باختطاف السائحين من خلال إيقاف السيارة، التى يستقلونها وتحت تهديد الأسلحة الآلية، تم إجبار السائحين على النزول منها، وتم اختطافهما واقتيادهما إلى إحدى المناطق الجبلية الوعرة لتنفيذ مطالبهم.


من جانبه، أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن اختطاف السائحين الأمريكيين بطريق دهب- نويبع صباح أمس الخميس ليس عملاً إرهابيا ولا يستهدف القضاء على القطاع السياحى، وإنما للضغط على المسئولين لتنفيذ بعض المطالب.

وأشار إلى أن كافة أجهزة الأمن كثفت من جهودها حتى نجحت فى إطلاق سراح المختطفين دون تنفيذ مطالبهم، حيث توافد مشايخ القبائل البدوية على منطقة نويبع وطابا لمعاونة أجهزة الأمن فى تحرير المختطفين.








مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عباس

إلي متي؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى بجد

خلاص كده؟؟؟ ... هاتسيبوا اللى خطفوهم يخطفوا غيرهم؟؟؟

جتكوا ستين نيلة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسين يوسف

البدو بلطجيه

اخطر بلطجيه على مستوى العالم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة