"الأونروا" تعلن تقليصاً حاداً فى خدماتها بغزة جراء نقص التمويل

الثلاثاء، 05 يونيو 2012 05:10 م
"الأونروا" تعلن تقليصاً حاداً فى خدماتها بغزة جراء نقص التمويل شعار الأونروا
غزة (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" فى قطاع غزة اليوم الثلاثاء، عن تقليص كبير فى خدماتها المقدمة لسكان القطاع جراء تراجع التمويل من الدول المانحة.

وقال روبرت تيرنر المدير الجديد للمؤسسة الدولية فى القطاع، إن "الأونروا" قررت خفض برنامج تشغيل العاطلين عن العمل فى القطاع إلى 70% بسبب نقص التمويل، وإن برنامج توزيع المواد الغذائية فى القطاع ضمن برنامج الطوارئ مهدد بالتوقف.

وأضاف أن ميزانية المنظمة الدولية المنتظمة تعانى من عجز 70 مليون دولار حتى نهاية العام العالى، فيما يعانى برنامج توزيع المواد الغذائية، ضمن برنامج الطوارئ فى قطاع غزة، عجزا كبيرا يقدر بخمسة ملايين دولار لدورة التوزيع الحالية فى يوليو و15 مليون للدورة القادمة حتى نهاية العام.

وأشار تيرنر إلى أن الأونروا حصلت من المناشدة التى سبق أن قدرت عائداتها بـ225 مليون دولار، ضمن برنامج الطوارئ الخاص بقطاع غزة للعام 2012، على 43 مليون دولار فقط، وأن المانحين طالبوا الأونروا بإنهاء البرنامج حتى عام 2013، فيما رفضت الأونروا ذلك بسبب تدهور الأوضاع، واستمرار الحصار على قطاع غزة.

وطالب برفع الحصار المسبب لكل كوارث القطاع، مضيفا أن إنهاء برنامج الطوارئ وتدريب اللاجئين يتطلب رفع الحصار وفتح الأسواق حتى يتمكن اللاجئ من الاعتماد على نفسه، وأن مهمته الرئيسية ستكون تذكير العالم باستمرار الحصار على القطاع، وبأن الأوضاع فى غزة يجب أن تتغير، منوها إلى أن نسبة التصدير من قطاع غزة هى 5% فقط، مما كان مسموحا به قبل عام 2007.

وتابع تيرنر "لن يكون هناك حل حقيقى واستقرار فى المنطقة دون رفع الحصار عن قطاع غزة"، مشيرا إلى أن الأونروا "فتحت حواراً واسعاً مع قطاعات اللاجئين والمجتمع المدنى". وحول العلاقة مع حكومة حماس فى غزة قال تيرنر "نقيم علاقات وزارية على المستوى التقنى لحل مشاكل اللاجئين فى القطاع".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة