"نجيب": خطف عمليات السماسرة من شركات التأمين لا يزال مستمرًا

السبت، 14 يوليو 2012 06:24 م
"نجيب": خطف عمليات السماسرة من شركات التأمين لا يزال مستمرًا أحمد نجيب العضو المنتدب لشركة بروميس للوساطة التأمينية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أحمد نجيب، العضو المنتدب لشركة "بروميس" للوساطة التأمينية، أن خطف العمليات التأمينية من وسطاء التأمين من قبل شركات التأمين مازال مستمرًا فى السوق المحلى، لافتا إلى أنه انخفض بعد الإجراءات والآليات والضوابط، التى اتخذتها هيئة الرقابة المالية على المؤسسات غير المصرفية فى هذا الشأن.

وقال "نجيب"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن شركات التأمين التى تخطف العمليات من السماسرة تخطفها بحرفية شديدة حتى لا يستطيع أن يثبت الوسيط التأمين ذلك بشكل رسم حتى يقدم شكوى فى هيئة الرقابة المالية، التى تجرم ذلك الفعل.

وطالب "العضو المنتدب لشركة "بروميس" للوساطة التأمينية أن يتم إصدار تشريع يشترط أن تكون العملية التأمينية بين ثلاث جهات وهى "العميل" و"الوسيط" و"شركة التأمين" حتى نتجنب خطف العمليات من جانب شركات التأمين.

وكانت هيئة الرقابة المالية، قد حذرت شركات التأمين من تغيير الحالية الإنتاجية لوثائق التأمين "العملية التأمينية"، وقيام بعض شركات التأمين بخطف عمليات وسطاء التأمين وشركات الوساطة، وقال الدكتور عادل منير، رئيس هيئة الرقابة على التأمين فى خطابه للشركات التأمين، أنه فى إطار تعدد بعض الشكاوى الواردة من بعض وسطاء التأمين وشركات الوساطة التأمينية من قيام بعض شركات التأمين بتغيير الحالة الإنتاجية لوثائق التأمين، بعد توسط الوسطاء فى جلبها للشركة، وحرصاً من الهيئة على توفير الحماية الكافية لكافة الأطراف المتعاملة فى سوق التأمين المصرى.

وأضاف منير، أنه يجب الالتزام بعدم تغيير الحالة الإنتاجية للعمليات التى ترد للشركة عن طريق أحد الوسطاء أو من خلال شركات الوساطة التأمينية، وذلك فى حالة أن تكون مؤيدة بطلب من العميل، كما يجب الالتزام بسرية المعلومات والبيانات الواردة من الوسطاء بغرض طلب عرض أسعار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة