البنك المركزى الإيطالى يتوقع الخروج من أزمة الانكماش بداية العام المقبل

الأربعاء، 18 يوليو 2012 09:56 م
البنك المركزى الإيطالى يتوقع الخروج من أزمة الانكماش بداية العام المقبل صورة أرشيفية
روما (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقعت النشرة الاقتصادية الشهرية للبنك المركزى الإيطالى، أن البلاد ستخرج فى بداية العام المقبل فقط من الانكماش الذى تمر به، محذرة من المعطيات الخاصة بسوق العمل.

كما توقعت أن ترتفع نسبة البطالة إلى أكثر من 11% خلال العام المقبل، وستصيب بالدرجة الأولى الشباب والنساء، وقالت النشرة "إجمالاً ستمتد مرحلة الانكماش إلى النصف الثانى من العام الحالى، ولكن بمعدلات أبطأ قياسا إلى الربعين الأولين من العام، ومن المفترض أن تنتهى مع بداية العام المقبل"، مشيرة إلى أن الناتج المحلى الإجمالى للبلاد خلال الربع الثانى من العام استمر فى التراجع بنسبة تجاوزت ما يربو على نصف نقطة مئوية مقابل الفترة السابقة".

وأوضحت أن الانخفاض عكس حالة الهبوط فى الطلب الداخلى للاستهلاك والاستثمار، وترك ذلك أثراً على ضعف فرص العمل والمدخولات الحقيقية وانخفاض مستوى ثقة العوائل"، لافتة إلى أن تحسن الائتمان فى جزء منه فقط، واستمر التبادل التجارى مع الخارج على دعم الاقتصاد.

وتوقعت النشرة، أن ينخفض الناتج المحلى الإجمالى بنسبة 2% خلال العام الجارى، وبنسبة 2.0 فى المائة فى العام القادم، وأن يحتفظ الفارق بين السندات الحكومية الإيطالية لخدمة الديون والبوند الألمانى بمستوى أساسى وهو 450 نقطة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة