قناة دبى تجذب المشاهدة السعودى بالسدحان والشمرانى وملحق بنات

الأربعاء، 01 أغسطس 2012 11:01 ص
قناة دبى تجذب المشاهدة السعودى بالسدحان والشمرانى وملحق بنات جانب من المسلسلات السعودية
كتب محمود التركى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقطبت قناة دبى الفضائية قطاعا كبيرا من الجمهور السعودى فى شهر رمضان الحالى، حيث تعرض 3 مسلسلات سعودية على شاشتها هى "من الآخر" لراشد الشمرانى، "طالع نازل" للفنان عبدالله السدحان، بالإضافة إلى "ملحق بنات".

ونجح مسلسل "من الآخر" فى جذب الجمهور السعودى للقناة، خاصة وقد لامست الحلقات الأولى من المسلسل العديد من القضايا الواقعية التى تفرض نفسها على المواطن السعودى، مثل الواقع المؤلم الذى يعيشه من يترددون على المستشفيات الحكومية، حيث عالجت الحلقة الأولى التى جاءت تحت عنوان "السرير الطائر" مشكلة عدم وجود أسرة للمرضى فى المستشفيات، وبنفس الأسلوب الساخر كشفت الحلقة الثانية من المسلسل مدى استفحال الواسطة فى المجتمع، واعتبرت الحلقة التى جاءت تحت عنوان "ابتسم أنت فى السعودية" أن الواسطة أصبحت أيقونة اجتماعية تسيطر على تفكير السعوديين حتى فى الأمور البسيطة.

ويرصد العمل واقع السعودى بمنتهى البراعة والحرفية، وأبدى البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعى تخوفهم من تعرض المسلسل لمشكلات رقابية قد تعوق بثه نتيجة الجرأة الشديدة فى الطرح، ويقوم ببطولة العمل راشد الشمرانى ويوسف الجراح وحبيب الحبيب.

أما مسلسل "طالع نازل" للفنان عبدالله السدحان، فيضم نخبة من الفنانين منهم يوسف الجراح، ريماس منصور، جعفر الغريب، محمد المفرح، حبيب الحبيب، وعبدالله السنانى، ويرصد العديد من القضايا الاجتماعية بقالب كوميدى ويخرجه الأردنى محمد عايش الذى سبق أن أخرج جزأين من طاش ومسلسل "عيال قرية" للفنان عبدالله السدحان.

وكانت قناة دبى الفضائية وقعت عقداً مع السدحان، ليكون مسلسله الجديد "طالع نازل" بديلاً لمسلسل "غشمشم" الذى تم إيقافه.

بينما يتناول مسلسل "ملحق بنات" الذى يخرجه عامر الحمود عن قصة ليلى الهلالى حكايات 5 فتيات يسكن مدينة الرياض لكل منهن قصة تروى تفاصيلها واقع المجتمع السعودى بشكل عام، ومجتمع الرياض بشكل خاص، فتيات تجمعهن صداقة حميمة رغم الاختلاف الطبقى والاجتماعى الذى يفرق بعضهن عن بعض.









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الخاج محروس محروس محمد اسماعيل

الله الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة