احذر من الغضب الزائد..

رعشة الأطراف.. صديقة العصبية الدائمة

الأربعاء، 22 أغسطس 2012 04:11 م
رعشة الأطراف.. صديقة العصبية الدائمة صورة أرشيفية
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى كثير منا من شعور برعشة شديدة وارتجاف فى الأيدى والساقين والركب خاصة عند الدخول فى نقاش حاد أو الشعور بالتوتر والعصبية شديدة.. ويواجه المريض وقتها الشعور بالإحراج الشديد، خاصة فى المواقف التى تتطلب تماسكًا وتوازنًا انفعاليًا وحركات جسم تدل على القوة.. وهو ما ينهار بحدوث الرعشة فى الأطراف.

وفى هذا السياق يتحدث الدكتور حسام إبراهيم، أستاذ جراحات المخ والأعصاب، ويبين أن الشعور بالرعشة أو أى نوع من الرجفة فى الأعصاب فى الأطراف "الساقين واليدين" هو أمر يحدث بسبب أن الأدرنالين يزيد مع التطور السطحى للعضلات.

ويكثر حدوث هذه الرعشة مع المرضى بأمراض أخرى شهيرة كالسكر والضغط والأنيميا، ويرجع سبب الإصابة بها أن المريض بتلك الأمراض تكون درجة الاستجابة للأدرنالين فى الجسم تكون عالية جدًا.

وعن تفسير ارتباط العصبية والتوتر بالإصابة بالرعشة يقول الدكتور حسام، إنه عند وصول الإنسان إلى مرحلة العصبية الشديدة والتوتر يحدث إفرازًا للأدرنالين فى جسمه فينزل فى الغدة الجاركلوية، مما يؤثر على وصلات الأعصاب والعضلات فيصيبها بالرعشة والرجفة الشديدة.

ويوضح أن علاجًا مثل تلك الحالات ينقسم إلى شقين ممارسة تمارين معالجة، وقد نحتاج إلى تعاطى بعض الأدوية المهدئة، والمشكلة تكمن فى أن هذه الرعشة قد تتطور فى المستقبل.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة