أطباء نفسيون: المريض بعدم الرضا يجب أن يدرب نفسه على تقبل الحياة

الخميس، 27 سبتمبر 2012 10:06 م
أطباء نفسيون: المريض بعدم الرضا يجب أن يدرب نفسه على تقبل الحياة شخص مكتئب ـ أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى الكثير من الناس من عدم الرضا، ولكن هناك من يعانى منه بشكل مرضى وهو بشكل أعمق غير متقبل، وأهم صفات هذه الشخصية هو عدم الرضا أو عدم تقبل الأوضاع الحياتية كما هى لذا ينصح أطباء علم النفس بضرورة أن يتخلص المريض بعدم الرضا من هذا الداء بنفسه.. وذلك لتعرضه الدائم للازمات النفسية.

وعن هذا الموضوع الهام يتحدث الدكتور أمجد العجرودى استشارى أمراض الطب النفسى بالمجلس الإقليمى للطب النفسى مشيرا إلى أن هناك كثيرا من الناس ممن يعانون من عدم الرضا بسبب متطلبات الحياة والظروف التى تحيطهم، ولذا يشعرون دوما بالحاجة إلى المزيد من الهبات، فهذا النوع من المرضى يعانى من أزمات نفسية دائمة ومستمرة.

وينصح الأطباء النفسيون هؤلاء المرضى بعد التقبل أو عدم الرضا بضرورة تمرين أنفسهم حتى لا يزيد الوضع لديهم وتصبح حالة مرضية بشكل أعمق ، بأن يدربوا أنفسهم على تقبل كل شئ فى حياتهم أو على الأقل كل حسن فى حياتهم وألا ينظروا إلى الأشياء السيئة، حتى لا يتعرضوا لأزمات نفسية بسبب هذا المرض وكلما رأوا نعمة لا يتمتعون بها زادت أزمتهم النفسية، وذلك لأن هؤلاء لا يشعرون أبدا بأى نوع من الرضا والتقبل لتلك الحياة التى يعيشونها ولا الحياة التى اختارها لهم الله عز وجل ويشعرون دوما أنهم يستحقون المزيد، ويتساءلون لماذا لا يمتلكون كل شئ.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة