هل يسبب ارتفاع هرمون الحليب فى تأخر الإنجاب؟

الإثنين، 03 سبتمبر 2012 12:12 ص
هل يسبب ارتفاع هرمون الحليب فى تأخر الإنجاب؟ الدكتور جورج يواقيم استشارى أمراض النساء والولادة
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت لنا قارئة تقول، أنا سيدة عمرى 27 عاما ومتزوجة منذ حوالى ثمانية أشهر ولم يحدث حمل حتى الآن، وقد قمت أنا وزوجى بعمل بعض التحاليل بعد استشارة الطبيب، ولم نكن نعانى من أى مشكلة سوى ارتفاع نسبة هرمون لدى يسمى "البرولاكتين" وأنا متخوفة من تأثير هذا الهرمون على تأخر الحمل فكيف يمكن علاج ارتفاع هذا الهرمون وهل علاجه من الأمور البسيطة أم أنه يستلزم وقتا طويلا؟

يجيب عن هذا السؤال الدكتور جورج يواقيم استشارى أمراض النساء والولادة قائلا: بداية يجب أن نطمئن السيدة بأن ارتفاع نسبة هرمون "البرولاكتين" لا يعتبر من الأمراض المستعصية العلاج أو التى تستغرق وقتا طويلا فى علاجها وخاصة فى حالة سلامة جميع الفحوصات التى أجرتها.

وهرمون "البرولاكتين" أو كما يطلق عليه هرمون اللبن هو هرمون يفرز عند السيدات فى فترة الرضاعة ولهذا تقل إلى حد ما فرص حدوث الحمل أثناء الرضاعة عند بعض السيدات، وفى حالة ارتفاع نسبة هذا الهرمون فى غير فترة الرضاعة غالبا ما تلاحظ السيدة خروج بعض الإفرازات من الثدى عند الضغط عليه.

وعلاج ارتفاع نسبة هذا الهرمون يتم بطريقتين معا:
الأولى: من خلال تناول الدواء الذى يصفه الطبيب للفترة التى يحددها تبعا للحالة.

الطريقة الثانية: ضرورة تجنب أى من الحركات الديناميكية للصدر، مثل التدليك الشديد أثناء الاستحمام أو أثناء العلاقة الزوجية وعدم ارتداء حمالات ضاغطة للصدر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة