مستشار الرئاسة لشئون البيئة من الدقهلية: البيئة النظيفة حق لكل مواطن وعلى أولويات الرئيس

الأربعاء، 09 يناير 2013 10:52 ص
مستشار الرئاسة لشئون البيئة من الدقهلية: البيئة النظيفة حق لكل مواطن وعلى أولويات الرئيس د. خالد علم الدين
كتب منال العيسوى وشريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مستشار رئيس الجمهورية لشئون البيئة د.خالد علم الدين، أن اهتمام الرئيس بجودة حياة الشعب المصرى بدءا من كل ما يتعلق بالبيئة يأخذ مكانه فى أعلى سلم أولويات الرئيس لعلاقة البيئة بصحة الإنسان المصرى، وإن مشكلة تراكم القمامة وتلوث البيئة سوأة حضارية ومظهر غير مناسب أمام السائحين، مشيرا إلى ضرورة إحداث نقلة حضارية حقيقية فى هذا المجال وإيجاد بيئة نظيفة باعتبار ذلك حقا لكل مواطن مصرى أصيل.

وأكد علم الدين خلال المؤتمر الجماهيرى الذى أقيم، مساء أمس الثلاثاء، بقرية الحوتة مركز المنزلة بمحافظة الدقهلية، وحضره الدكتور خالد فهمى وزير الدولة لشئون البيئة ود.نصر الدين أحمد عارف نائبا عن وزير الإنتاج الحربى والمحافظ اللواء مهندس صلاح الدين المعداوى محافظ الدقهلية .

وأضاف علم الدين أن دور أجهزة الدولة والمحافظات والمحليات فى هذا المجال يستكمله تعاونها مع المجتمع المدنى فى المشروعات البيئية، موضحا فوائد مصنع تدوير القمامة الذى تم افتتاحه اليوم بمركز المنزلة لإنتاج السماد الحيوى والوقود اللازم لبعض المصانع، خاصة مصانع الأسمنت، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة فى المشروعات الاستثمارية الخاصة بتدوير القمامة وإنتاج السماد العضوى والبنزين والكهرباء.

بدوره، أكد وزير الدولة لشئون البيئة الدكتور خالد فهمى أن برامج عمل الوزارة تركز على الحاجات الأساسية للفقراء فى مجال البيئة، وأن إصلاح الاقتصاد أساس لحماية البيئة وأن البيئة الصحية السليمة ضرورة للتنمية، مشيرا إلى أن إمكانات وزارة البيئة كجهة مركزية لا تسمح بحل كل مشاكل البيئة.

وطالب فهمى بتفعيل الدور الهام المنوط بالمجالس المحلية الشعبية المنتخبة، مؤكدا ضرورة مشاركة الجماهير فى اتخاذ القرارات وتنفيذ المشروعات البيئية بالمحافظات، ومشيرا إلى أهمية تشجيع الوزارة للشركات العاملة فى مجال البيئة سواء كانت تابعة للقطاع الخاص أو قطاع الإعمال العام مادامت تعمل فى بيئة غير فاسدة.

فيما أعلن نصر الدين أحمد عارف رئيس مجلس إدارة شركة أبو زعبل للصناعات الهندسية "مصنع 100 الحربى"، الذى شارك بالمؤتمر نيابة عن وزير الدولة للإنتاج الحربى، أن المصانع الحربية تلبى احتياجات القوات المسلحة من الأسلحة والذخيرة، بالإضافة إلى مشاركتها فى تلبية الاحتياجات المدنية للمجتمع.

وأوضح نصر الدين أن المصانع تنتج معدات مصنع تدوير المخلفات والقمامة التى تعمل فى المصنع الذى تم افتتاحه اليوم، مؤكدا أن المصانع الحربية تراعى الجودة العالية والسعر المنافس وخدمات ما بعد البيع فى كل منتجاتها، وكذلك تدريب العاملين فى المصانع التى تقوم بتوريد معداتها.

وفور انتهاء المؤتمر جلس المحافظ اللواء صلاح المعداوى مع صيادين الحوتة عقب تجمهرهم أثناء المؤتمر، مطالبين بالسماح لهم عبور بوغاز دمياط أسوة بزملائهم الصيادين فى بور سعيد ودمياط.

























مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة