اليوم.. مؤتمر مشترك بين القومى لحقوق الإنسان و"العدالة الانتقالية"

الأحد، 27 أكتوبر 2013 07:01 ص
اليوم.. مؤتمر مشترك بين القومى لحقوق الإنسان و"العدالة الانتقالية" محمد أمين المهدى
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوقع المجلس القومى لحقوق الإنسان، بروتوكول تعاون مع وزارة العدالة الانتقالية والمُصالحة الوطنية، اليوم الأحد، بمقر المجلس بالجيزة.

ويعقب توقيع البروتوكول مباشرة مؤتمراً صحفياً مشتركاً بين المجلس والوزارة، يفتتحه الوزير السابق محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، كما يلقى المستشار محمد أمين المهدى وزير العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية، كلمته التى يعقبها أسئلة الصحفيين والإعلاميين بالمؤتمر.

وقال المستشار محمد أمين المهدى وزير العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الوزارة حريصة على التعاون مع المجلس القومى لحقوق الإنسان لما يمثله من خبرة فى مجال حقوق الإنسان ونظراً للتنوع فى تشكيل أعضائه الذى يمثل كافة الاتجاهات.

ومن جانبه، أكد محمد فايق القومى لحقوق الإنسان، رئيس المجلس، أهمية التعاون مع وزارة العدالة الانتقالية لما لها من دور مهم فى عملية التحول الديمقراطى، مضيفاً أن العالم شهد أكثر من 30 تجربة للعدالة الانتقالية من أهمها تجربة تشيلى والأرجنتين وجنوب أفريقيا، وفى منطقتنا العربية تجربة دولة المغرب.

وأكد فايق فى تصريحات صحفية، أن العدالة الانتقالية تشكل ضرورة لا غنى عنها لضمان الانتقال الصحى للمجتمع من انتهاكات حقوق الإنسان التى عاشتها، نحو مستقبل يستند على الكرامة الإنسانية واحترام حقوق الإنسان وقيمها ومقاصدها الأساسية فى الحرية والعدالة والمساواة والتسامح والديمقراطية والتنمية.

وتابع فايق: "إننا حريصون على التعاون مع كافة الأطراف الفاعلة داخل المجتمع لدعم مسار العملية الديمقراطية وترسيخ حقوق الإنسان والحفاظ على مكاسب الثورة فى الحريات".









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة