رئيس نيجيريا يحصل على جائزة إسحاق رابين للقيادة خلال زيارته لإسرائيل

الإثنين، 28 أكتوبر 2013 04:10 م
رئيس نيجيريا يحصل على جائزة إسحاق رابين للقيادة خلال زيارته لإسرائيل الرئيس النيجيرى جودلاك جوناثان
أبوجا (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل الرئيس النيجيرى جودلاك جوناثان على جائزة إسحاق رابين للقيادة والتفوق، أثناء زيارته الحالية إلى الأماكن المقدسة للمسيحيين فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، وذكر راديو (صوت نيجيريا) اليوم الاثنين، أن جورفى رابين نجل رئيس وزراء إسرائيل الراحل سلم الجائزة للرئيس النيجيرى فى القدس تقديرا لجهوده فى دعم القيادة والسلام فى العالم.

وقام الرئيس النيجيرى خلال الساعات الماضية بجولة فى الأماكن المقدسة للمسيحيين بمدينتى القدس المحتلة والناصرة، وذلك على هامش زيارته لإسرائيل وفلسطين على رأس وفد كبير من الوزراء وأعضاء البرلمان.

من جانبها ذكرت وكالة الأنباء النيجيرية أن الرئيس أدى صلاة خاصة فى إحدى الكنائس من أجل أن يعم الاستقرار والأمن فى نيجيريا، وقام أيضا بجولة فى المدينة القديمة بالقدس، وزار حائط المبكى المقدس لدى اليهود، والذى يطلق عليه المسلمون حائط البراق.

وذكر بيان رئاسى نيجيرى أن الرئيس سيجتمع مع الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز ورئيس وزرائه بنيامين نتانياهو وأعضاء كنيسيت خلال الزيارة المتوقع أن تستمر أسبوعا، مشيرًا إلى أن الرئيس سيركز خلال مباحثاته مع المسئولين الإسرائيليين على دعم العلاقات الثنائية، وخاصة فى مجالات التجارة والبنية التحتية والمواصلات والاتصالات والزراعة والثقافة والتعليم والسياحة.

ونوه البيان بأن الرئيس سيجتمع مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وسيحضر توقيع اتفاقية مع إسرائيل لتسهيل نقل الحجاج المسيحيين إلى الأماكن المقدسة بفلسطين المحتلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة