مدير صندوق الكويت للتنمية يغادر القاهرة عقب استعراض مشروعات الكهرباء

الخميس، 03 أكتوبر 2013 10:13 ص
مدير صندوق الكويت للتنمية يغادر القاهرة عقب استعراض مشروعات الكهرباء مطار القاهرة الدولى
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر مطار القاهرة الدولى، منذ قليل اليوم الخميس، عبد الوهاب بدر، مدير الصندوق الكويتى للتنمية والإنماء، والوفد المرافق له، على متن الطائرة المصرية المتجهة إلى الكويت، عقب زيارة استغرقت يومين استعرض خلالها مشروعات الكهرباء الجديدة الجارى تنفيذها، وإجراء مفاوضات حول مساهمة الصندوق فى محطة أسيوط الجديدة، والتى وافق الصندوق من حيث المبدأ على تمويلها بنحو 200 مليون دولار.

وبحسب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، تبلغ قدرة محطة أسيوط 650 ميجا وات، بتكلفة استثمارية تصل إلى 700 مليون دولار.

كما بحث مدير الصندوق الكويتى موافقة الصندوق على المساهمة أيضا بنحو 100 مليون دولار فى حصة مصر من تكلفة مشروع الربط الكهربائى مع المملكة العربية السعودية، والتى تصل إلى 610 ملايين دولار من إجمالى 1.5 مليار دولار تكلفة المشروع.

كما أن مؤسسات التمويل العربية تسهم فى مشروعات قطاع الكهرباء المصرى، خلال الخطة الخمسية 2012/2017 بنحو 3.1 مليار دولار، من إجمالى 13 مليار دولار استثمارات قطاع الكهرباء خلال هذه الفترة.

وتضم هذه الصناديق: الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى، والصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية، البنك الإسلامى للتنمية، الصندوق السعودى للتنمية، صندوق أبو ظبى للتنمية، صندوق الأوبك للتنمية، صندوق باديا، صندوق الخليج العربى، وصندوق النقد العربى.

وكان فى وداع مدير الصندوق الكويتى للتنمية والإنماء مندوبو وزارة التعاون الدولى، والكهرباء بالقاهرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة