"التوك شو":وزير الاتصالات:نظام مرسى طلب التجسس على بعض "الإيميلات" ورفضنا..سامح عاشور:يجب الموافقة على الدستور بأكثر من70%لتحقيق التوافق.."ذو الفقار":التصويت النهائى بلجنة الخمسين سيذاع على الهواء

الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 08:31 ص
"التوك شو":وزير الاتصالات:نظام مرسى طلب التجسس على بعض "الإيميلات" ورفضنا..سامح عاشور:يجب الموافقة على الدستور بأكثر من70%لتحقيق التوافق.."ذو الفقار":التصويت النهائى بلجنة الخمسين سيذاع على الهواء التوك شو
إعداد سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، أمس الاثنين، العديد من القضايا الهامة، وكان على رأسها، اقتراب موعد الانتهاء من صياغة الدستور الجديد، حيث حلت منى ذو الفقار نائب رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، ضيفًا على قناة "سى بى سى".



"الحياة اليوم": وزير الاتصالات: نظام مرسى طلب التجسس على بعض "الإيميلات" ورفضنا

متابعة: عبد الوهاب الجندى

قال المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات، إن النظام السابق كان منزعج من بعض الرسائل النصية والإلكترونية على المحمول والإنترنت التى كان يتم بثها فى فترة معينة، مضيفاً: "طلب منا معرفة مصدر تلك الرسائل، ولكن رفضنا ذلك، واشترطنا أمر من النيابة بذلك".

ونفى خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة الحياة، أن يكون هناك طلبات من السلطة الحالية لمعرفة مصدر أى رسائل، قائلاً: "موقفى واضح وصريح منذ توليت الوزارة، وطلبت "أمر قضائى" فيما يخص معرفة مصدر الرسائل النصية والإلكترونية على المحمول أو الإنترنت".

سامح عاشور: يجب الموافقة على الدستور بأكثر من 70% لتحقيق التوافق

قال سامح عاشور نقيب المحامين وعضو لجنة الخمسين للتعديلات الدستورية، إنه يجب أن يحصل الاستفتاء المقبل على الدستور الجديد على الموافقة بنسبة تفوق 70% ليكون محل أكبر قدر من التوافق.

وأضاف خلال حواره لبرنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة أنه من السهل حصول الفريق السيسى من أول جولة على منصب رئيس الجمهورية إذا رشح نفسه للانتخابات المقبلة، ولكن الأمر يتوقف على نسبة حضور الجمهور للإدلاء بأصواتهم.

وعن المواد الخاصة بالقوات المسلحة وتحصين مناصبها قال سامح عاشور: "لا نتصور أن يكون هناك دستور يحصن أى شخص، مضيفاً، أن هناك وجهة نظر داخل الخمسين بترك المواد الخاصة بالمؤسسة العسكرية كمواد انتقالية.

وأشار إلى أن الشكل النهائى للدستور الجديد سيكون معبراً عن توازن بين جميع القوى السياسية، مضيفاً، نقوم الآن بإعداد دستور مناسب للمرحلة الانتقالية وليس الأمثل.

وقال سامح عاشور إن إلغاء مجلس الشورى سيوفر نفقات الانتخابات التى تكلف مليار جنيه، مضيفاً، أن التحفظ على أداء الحكومة لا وقت له لأن المرحلة التى تمر بها صعبة للغاية، والحديث عن أى تعديلات أمر خطير جداً.

وأضاف، أن الاستمرار فى تنفيذ خارطة الطريق هو الحل الوحيد للخروج من الأزمات الحالية، مضيفاً: "الشعب لن يصبر على أى تجاوزات".

نقيب المحامين: لم نُطالب بـ"الحصانة" فى الدستور

قال سامح عاشور، نقيب المحامين، وعضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور، إن الخلافات الحالية باللجنة تتمثل فى مُقتَرَح نقابة المحامين بشأن معالجة كفالة حق الدفاع، مشيرًا إلى أن وسائل الإعلام فهمت تلك القضية واعتبرتها مطالبة بحصانة المحامين، مؤكّدًا أن النقابة لم تطلب أية حصانة مُطلَقًا فى الدستور.

وأضاف نقيب المحامين خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم" المُذَاع على قناة "الحياة": الخلاف داخل اللجنة الخمسين، شىء طبيعى، وله إيجابياته فى الدستور القادم.

واستطرد عاشور "لدينا خلافًا مع عمرو موسى، رئيس اللجنة، بسبب الإصرار على وضع دستور جديد، وليس تعديل دستور 2012، وكذلك وضع المحامين به".

معتز بالله عبد الفتاح: دستور الإخوان هو من أسقط "مرسى"

قال الدكتور معتز بالله عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية، إن النظام الفردى للانتخابات يمكن أصحاب النفوذ من الفوز بالقواعد فى البرلمان القادم، مضيفاً: "النظام شبه الرئاسى فى دستور 2013 شبيه لدستور 2012".

وأضاف عبد الفتاح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على الهوا" المذاع على قناة "اليوم": "دستور الإخوان هو من أسقط محمد مرسى"، مضيفاً: "لذلك لم يستطيع "مرسى" تحقيق مطالب الشعب بتغير النائب العام ورئيس حكومته".

وأشار إلى أن هناك بعض الإيجابيات فى دستور 2012، مشيداً بدور وجهود أعضاء لجنة الخمسين للتعديلات الدستورية فى إنجاز الدستور الجديد.



"مصر الجديدة": والد "عمر" بائع البطاطا يتعرض لموقف محرج على الهواء.. يؤكد: لم أحصل على تعويضات من الجيش.. ومصدر عسكرى: حصل على 104 آلاف جنيه.. ويعود الوالد ويقول: تكاليف "الجبانة" وصلت 80 ألف جنيه وإحدى المشاهدات: "لو جبانة فى شارع الهرم مش هيوصل سعرها كده".

متابعة سمير حسنى

تعرض صلاح عمران والد "عمر" بائع البطاطا، الذى استشهد العام الماضى فى ميدان التحرير برصاصه طائشة من أحد رجال القوات المسلحة، لواقعة محرجة على الهواء مباشرة، حيث زعم أنه لم يحصل على أى مستحقات أو أية مساعدات من قبل وزارة الدفاع بعد استشهاد ابنه عمر، وطالب من الفريق أول عبد الفتاح السيسى بمساعدته بعمل كشك ومعاش وتعيين نجله فى إحدى الوظائف، وعلاج ابنته المريضة.

وأضاف والد عمر خلال حوار ببرنامج "مصر الجديدة" الذى يذاع على قناة الحياة 2، أنه اتصل بمسئولين كبار، مؤكدًا عدم استجابة أى منهم لطلب مساعدته، فى الوقت الذى فجر فيه مصدر عسكرى للقناة أن القوات المسلحة دفعت 104 آلاف جنيه لوالد الطفل عمر وتكفلت بجنازته.

وعندما واجهه الإعلامى معتز الدمرداش بتصريحات المصدر العسكرى، حاول التهرب من الأسئلة، وقال: اشتريت جبانة موتى بمبلغ كبير يصل إلى 80 ألف جنيه، فأنكر عليه الدمرداش عدم إبلاغه بأنه حصل على هذا المبلغ الكبير، واتهمه بالكذب عليه وعلى معدى البرنامج، وانهالت اتصالات المشاهدين للتعقيب على ثمن شراء الجبانة بهذا المبلغ الكبير، حيث قالت "وفاء" إحدى المتصلات: "لو جبانة فى شارع الهرم لن تصل إلى هذا السعر".

واستنكرت سامية زين العابدين نائب رئيس تحرير جريدة المساء فى مداخلة هاتفية للبرنامج ادعاءات والد "عمر"، وقالت هذه الادعاءات المقصود منها الإساءة إلى الفريق السيسى والمؤسسة العسكرية، فيما اتهم "خيرى" أحد المتصلين، بأن والد "عمر" يتاجر بدم ابنه.



"هنا العاصمة": "أبو مازن": اتفقنا مع الجامعة العربية على تدويل قضية مقتل عرفات

متابعة أحمد عبد الرحمن

أعلن محمود عباس أبو مازن، الرئيس الفلسطينى، أنه تم الاتفاق مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، لتدويل التحقيق فى مقتل الرئيس الفلسطينى السابق ياسر عرفات، بمجلس الأمن أو الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضح أبو مازن خلال لقائه مع الإعلامية "لميس الحديدى"، ببرنامج "هنا العاصمة"، أنه تم تشكيل ثلاث لجان أمنية وطبية وقانونية، لمتابعة قضية عرفات، مضيفا أنه طلب تدخل جهات دولية لفحص الجثمان، من بينها روسيا وسويسرا وفرنسا.

وأشار أبو مازن إلى أن النتائج أظهرت أن عرفات لم يمت بمرض وإنما بالتسمم"، وأضاف:"لا نستطيع توجيه الاتهام لإسرائيل دون اكتمال التحقيق".

"ذو الفقار": التصويت النهائى بلجنة الخمسين سيذاع على الهواء

قالت الدكتورة منى ذو الفقار نائب رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، إن التصويت النهائى للجنة الخمسين على الدستور سيذاع على الهواء، مضيفة أن العمل فى الغرف المغلقة سببه أنها مرحلة شد وجذب ومسجلة بالصوت والصورة.

وأضافت "ذو الفقار"، خلال لقائها ببرنامج "هنا العاصمة" على فضائية "Cbc"، مع الإعلامية "لميس الحديدى"، أنه تم الانتهاء من أكثر من 50 % من الدستور، وتم تسميته بـ"التصويت المبدئى"، مشيرة إلى أنه ليس هناك مجموعة مسيطرة فى لجنة إعداد الدستور، مما يؤكد ممارسة عملها فى ديمقراطية حقيقية.

وزير الرياضة: "أبو تريكة" أساء لنفسه بعدم قبوله التكريم

قال طاهر أبو زيد وزير الرياضة، إن موقف اللاعب محمد أبو تريكة من عدم قبوله التكريم يسئ إليه أكثر ما يسىء إلى المصريين، موضحاً أنه تم تكريم 50 رياضياً وهيئة تحكيم.

وأضاف أبو زيد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" على فضائية "Cbc"، مع الإعلامية "لميس الحديدى"، أن رفع اللاعب أحمد عبد الظاهر شعار رابعة هو خروج عن الإجماع الوطنى والأعراف الرياضية، مضيفاً أنه خلط بين السياسة والرياضة.

وأوضح وزير الرياضة، أن الوزارة تتعامل مع قرارات مجلس إدارة النادى الأهلى ولا تتعامل مع قرارات إدارة الكرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة