الكنيسة الروسية مستعدة لإعداد لقاء بين البابا فرنسيس والبطريرك كيريل

الأربعاء، 13 نوفمبر 2013 06:54 م
الكنيسة الروسية مستعدة لإعداد لقاء بين البابا فرنسيس والبطريرك كيريل البابا فرنسيس بابا الفاتيكان
الفاتيكان (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدت الكنيسة الأرثوذكسية الروسية استعدادها لإعداد لقاء يجمع البابا فرنسيس والبطريرك الأرثوذكسى الروسى كيريل، وفق ما صرح المتروبوليت هيلاريون اليوم الأربعاء لوكالة الأنباء الايطالية غداة لقائه البابا.

وقال هيلاريون المكلف العلاقات الخارجية فى البطريركية الروسية "لسنا قادرين بعد على تحديد موعد ومكان هذا اللقاء، لكننا مستعدون لإعداد هذا اللقاء والعمل له"، مشددا على أن العمل الرئيسى سيتركز على "المضمون".

والثلاثاء، استقبل البابا فرنسيس المتروبوليت هيلاريون للمرة الأولى علما أنه أعلن بعد ثمانية اشهر من توليه السدة البابوية تقديره الكبير للأرثوذكسية.

ونقل موقع صحيفة ريبوبليكا أمس الثلاثاء عن هيلاريون ان زيارة يقوم بها البابا فرنسيس لموسكو ليست مطروحة حتى الآن، لافتا إلى أنه ينبغى أن يسبقها لقاء فى بلد ثالث وهو أمر كان يرغب فيه البابا السابق بنديكتوس السادس عشر.

وأضافت الصحيفة ان هناك ثلاثة أمكنة "محايدة" قيد البحث: بارى فى جنوب إيطاليا وفيينا ودير بانوهالما فى المجر، وعقد الاجتماع بين البابا وهيلاريون قبل ثلاثة عشر يوما من لقاء مقرر فى 25 نوفمبر بين فرنسيس والرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى إطار زيارته لإيطاليا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة