الأنبا أنجليوس فى شهادته أمام الكونجرس الأمريكى: "المصريون إيد واحدة".. ويؤكد وحدة النسيج الوطنى: الأقباط جزء من المجتمع وليسوا أقلية دينية.. ومواجهة الاضطهاد الدينى تتم بالقضاء على الفقر والأمية

الأربعاء، 11 ديسمبر 2013 01:19 ص
الأنبا أنجليوس فى شهادته أمام الكونجرس الأمريكى: "المصريون إيد واحدة".. ويؤكد وحدة النسيج الوطنى: الأقباط جزء من المجتمع وليسوا أقلية دينية.. ومواجهة الاضطهاد الدينى تتم بالقضاء على الفقر والأمية الأنبا أنجليوس أسقف الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى المملكة المتحدة
واشنطن ـ بهاء الطويل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


رفض الأنبا أنجليوس أسقف الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى الولايات المتحدة، وصف الأقباط بـ"الأقلية الدينية"، مؤكدا على أن المسيحيين جزء من تاريخ مصر، ومكون أساسى للمجتمع المصرى منذ ٢٠٠٠ عام.

وقال أنجليوس، خلال كلمة ألقاها اليوم بالكونجرس الأمريكى: "نحن لسنا أقلية دينية، نحن جزء من مصر، ومصريون قبل أن نكون أى شىء آخر"، مؤكدا أنه يتحدث بالنيابة عن جميع الأقليات الدينية، وليس عن المسيحيين فقط، والذين يدافعون عن حقوق الإنسان من أجل الجميع.

وقال الأسقف إن الفترة الماضية شهدت موجة من التحريض ضد الأقباط أدت إلى الاعتداء على عشرات الكنائس وخطف الفتيات المسيحيات، وفرض قيود على حرية اختيار أو التعبير عن المعتقد الدينى، وتزايد الهجمات العنيفة ضد الأقباط نتج عنها خسائر فى الأرواح.

وأكد الأنبا أنجليوس أن ما تحتاجه مصر الآن هو "معالجة قضايا الأمية والفقر"، والتى تجعل من السهل التلاعب بالناخبين للتصويت لفصائل سياسية بعينها، سواء باستخدام المال أو الأيدلوجية الدينية، مشددًا على احتياج مصر للاستثمارات الأجنبية والسياحة ودعم الاقتصاد.

وشارك الأنبا أنجليوس اليوم فى جلسة استماع خاصة عقدها الكونجرس الأمريكى لمناقشة أوضاع الأقليات الدينية فى مصر، بحضور عدد من الباحثين والسياسيين الأمريكيين المهتمين بالملف المصرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة