مندوب إیران بالأمم المتحدة: إجراء وزارة الخزانة الأمریکیة خطوة سلبیة

السبت، 14 ديسمبر 2013 02:18 م
مندوب إیران بالأمم المتحدة: إجراء وزارة الخزانة الأمریکیة خطوة سلبیة الرئيس الإيرانى حسن روحانى
نیویورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد مندوب إیران الدائم لدى الأمم المتحدة محمد خزاعى، اليوم السبت، الإجراء الأخیر لوزارة الخزانة الأمریكیة واعتبرها خطوة سلبیة تزید من سوء الظن بأمریكا.

وقال خزاعى- ردا علی السؤال حول الإجراء الأخیر لوزارة الخزانة الأمریکیة ونقلته وكالة أنباء "ارنا" الإيرانية- إنه بالرغم من تصريح المسئولین الأمریكیین بأن قرار العقوبات الأخیرة یعود إلی ما قبل مفاوضات جنیف، لكن مثل هذه الإجراءات من شأنها أن تترك تأثیرا سلبیا وخطيرا علی مسار المفاوضات.

وأشار إلی موقف بعض الدول الأعضاء فى مجموعة 5+1، بما فیها روسیا إزاء الإجراء الأمریكی الأخیر، قائلا إن الأبعاد السلبیة لمثل هذا الإجراء فی الظروف الراهنة تتمثل فى زیادة سوء ظن الشعب الإیرانی والمجتمع الدولی، کما أن المفاوضات قد تفقد الدعم الدولى، وکذلك دعم الشعب الإيرانى. وأوضح أن هذا الإجراء قد یضع المفاوضين فی ظروف قد لا تمكنهم من الاستمرار فی المفاوضات من أجل التوصل إلی تفاهم منطقی ودائم وبناء.

وأكد خزاعی أنه فی مثل هذه الظروف الحساسة، فمن الأفضل أن یتم تجنب أية خطوة قد تترك تأثیرا سلبیا على الأجواء الإیجابیة التی أوجدها اتفاق جنیف، مضيفا أنه ينبغى علی المفاوضین أن یعلموا أن أسلوب الإدارة واستمرار الأجواء الإیجابیة فی هذه المرحلة الانتقالیة أهم بكثیر من مرحلة انطلاق المفاوضات وعلی ذلك فإن الرابح هو من یقدر علی إدارة الأجواء بأفضل شكل ممكن ونحن نعتقد أن إجراء وزارة الخزانة الأمریكیة جاء عكس التیار.

يشار إلى أن الولايات المتحدة قد أعلنت الخميس الماضى عن إضافة 10 أسماء لشركات وأفراد إيرانيين على قائمتها السوداء للاشتباه بقيامهم بالاتجار بشكل غير مشروع مع إيران، وبموجب هذا الإجراء سيتم تجميد أرصدة هذه الشركات والمسئولين عنها المودعة فى الولايات المتحدة، وستمنع أية شركة أمريكية أو شركة تمارس نشاطات فى الولايات المتحدة من التعامل تجاريا مع تلك الشركات.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة