الأهلى يقص شريط الدورى بمواجهة الإنتاج فى السلام

الخميس، 26 ديسمبر 2013 09:05 ص
الأهلى يقص شريط الدورى بمواجهة الإنتاج فى السلام صورة ارشيفية
كتب عاطف العربى ورمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقص الأهلى اليوم " الخميس" مشواره ببطولة الدورى الممتاز، حينما يحل ضيفا على الإنتاج الحربى فى الخامسة مساءً، على ملعب السلام، ضمن فعاليات الأسبوع الأول، من المجموعة الأولى بالمسابقة.

يدخل الأهلى لقاء اليوم، ويضع نصب عينيه حصد النقاط الثلاث على أمل استعادة توازنه فى الفترة المقبلة، خاصة بعد النتائج السيئة بمونديال الأندية بالمغرب والخسارة أمام جوانزو الصينى بهدفين نظيفين ومونتيرى المكسيكى بخماسية مقابل هدف، واللتان تسببتا فى إفقاد اللاعبين الثقة فى أنفسهم، وركز محمد يوسف المدير الفنى للفريق فى حديثه مؤخرا مع اللاعبين، ومنذ العودة من المغرب على ضرورة طى صفحة الماضى، والتركيز فى مباراة اليوم من أجل تصحيح المسار والاحتفاظ باللقب المحلى.

وعلى الصعيد الفنى، يعانى الأهلى من وجود غيابات كثيرة فى العناصر الأساسية، وفى مقدمتهم محمد أبوتريكة، الذى أعلن اعتزاله، بالإضافة إلى هوجة الإصابات التى ضربت الفريق مؤخرا، وتتمثل فى سيد معوض، الذى يعانى من تمزق فى العضلة الخلفية ورامى ربيعة الذى يشكو من بطحة فى الركبة اليمنى، ووليد سليمان الذى يعانى من إصابة فى الركبة، وأيضا شريف عبد الفضيل الذى يعانى من تمزق فى السمانة، وحسام عاشور تعرض لآلام فى الحوض، بجانب الحارسين أحمد عادل عبد المنعم ومسعد عوض، فالأول أجرى جراحة فى غضروف الركبة، والثانى يعانى من الإصابة فى أصبع القدم، وأخيرا أحمد خيرى المتواجد فى ألمانيا لأداء برنامج تأهيلى منذ أسبوعين بعد خضوعه لعملية جراحية.

ويعتمد الجهاز الفنى على بعض الجمل الفنية التى يباغت بها الفريق المضيف عن طريق سرعة نقل الكرة إلى ملعب المنافس، بالإضافة إلى الضغط المستمر على لاعبى الإنتاج فى وسط ملعبهم مع التركيز على الضربات الثابتة لاستغلالها من جانب لاعبى الأهلى الذين يجيدون تنفيذها، وفى مقدمتهم أحمد فتحى وعبد الله السعيد وأحمد شديد قناوى وعماد متعب.

ويسعى يوسف لإيجاد حلول بديلة للإصابات التى يعانى منها الفريق فى مقدمتها محاولة الدفع بمحمود حسن تريزيجيه أو أحمد شكرى للقيام بدور أبوتريكة، الذى اعتزل مؤخرا، وإن كان عبد الله السعيد مرشح بقوة للقيام بهذا الدور للاستفادة من خبراته، بالإضافة إلى عودة تريزيجيه للعب بجوار شهاب الدين أحمد فى ظل غياب حسام عاشور، بالإضافة إلى استمرار معظم العناصر فى مركزها، حيث يحل فى الدفاع الرباعى أحمد شديد قناوى ومحمد نجيب ووائل جمعة وأحمد فتحى، وفى الوسط المدافع شهاب الدين أحمد ومحمود تريزيجيه وأمامهم عبد الله السعيد وأحمد شكرى والسيد حمدى وعماد متعب.

فى المقابل يدخل فريق الإنتاج الحربى لقاء اليوم، بهدف تحقيق نتيجه إيجابيه تمنح لاعبيه دفعة قوية نحو المنافسة على أحد مراكز المقدمة فى جدول ترتيب الموسم الجديد.

من جانبه طالب إسماعيل يوسف المدير الفنى للفريق العسكرى، لاعبيه بعدم الرهبة أمام الأهلى، واللعب على قلب رجل واحد منذ بداية اللقاء، وعدم ارتكاب أية أخطاء، قد تتسبب فى الخسارة .


وقال تيجانا لـ"اليوم السابع"، إن الفريق استعد بشكل جيد لمباراة اليوم من خلال خوض عدد من المواجهات الودية القوية، أبرزها أمام إنبى والإسماعيلى وحرس الحدود مبديا تفاؤله بقدرة لاعبيه على تحقيق نتيجه إيجابية.

ومن المقرر أن يخوض الإنتاج الحربى المباراة بتشكيل مكون من: نادر سعد محمود وأحمد السيسى ومحمود البدرى وعمرو فهيم ومحمد حمودة وأحمد شعبان ومحمد أبو سليمة وأحمد سعيد ميدو وعبد الله عبد العظيم وعبد الرحمن أحمد وباسم مرسى.

فيما يجلس على دكه البدلاء كلا من هاشم نشأت والغانى كوابينا يارو وعصام محمود ومحمد عبد الواحد وكريم إسحاق وبهاء أحمد.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة