دراسة تؤكد..

مضادات الأكسدة بالطعام أحيانا لا تحد من الإصابة بالسكتة الدماغية

الخميس، 21 فبراير 2013 01:26 م
مضادات الأكسدة بالطعام أحيانا لا تحد من الإصابة بالسكتة الدماغية صورة أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها فريق من الباحثين الأمريكيين عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن مضادات الأكسدة، مثل الليكوبين والبيتا كاروتين، وفيتامين "ج" وفيتامين "هـ"، وتأثيراتها الوقائية على صحة الإنسان.

وأشار الباحثون إلى أن تناول الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة ليست بالضرورى أن تحد من خطر الإصابة بمرض السكتة الدماغية، أو مرض الخرف والعته، أو تحمى الإنسان من الإصابة بأى منهما، كما اعتقدت الكثير من الدراسات، معزين هذا التأثير الرائع إلى وجود أحد المكونات الأخرى الموجودة بالفواكه نفسها، أو نتيجة لمضادات الأكسدة الموجودة بدم الإنسان، وأنه ليس له أى علاقة من قريب أو بعيد بمضادات الأكسدة الموجودة بتلك الأطعمة.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Neurology"، التى تصدرها الأكاديمية الأمريكية لطب الأعصاب فى العشرين من شهر فبراير الجارى.

وشملت الدراسة 5395 شخصا، تزيد أعمارهم عن 55 عاما، ولم يكونوا مصابين بأى من علامات مرض الخرف أو العته فى بداية الدراسة، واستمرت الدراسة قرابة الـ14 عاما، وأضاف الباحثون أن القهوة والشاى ثبت أنهما من أكثر المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة، مثل الفلافونويد، وأنها تتسبب فى تباين شديد بمستويات مضادات الأكسدة بين الخاضعين للدراسة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة