مصنعو الطوب يلغون وقفتهم أمام "الوزراء" بعد استجابة الحكومة لمطالبهم

الأربعاء، 13 مارس 2013 11:20 ص
مصنعو الطوب يلغون وقفتهم أمام "الوزراء" بعد استجابة الحكومة لمطالبهم أسامة كمال وزير البترول
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اضطرت الحكومة إلى الاستجابة لمطالب أصحاب مصانع الطوب لتخفيض الزيادة التى أقرتها مؤخرا لرفع أسعار الغاز والمازوت لمصانع الطوب، بعد الضغوط الشعبية التى ارتفعت مؤخرا للمطالبة بإقالتها.

واعتمد رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل مساء أمس، الثلاثاء، إنشاء صندوق لدعم الطاقة بقيمة اثنين ونصف دولار للمليون وحدة حرارية بريطانية، على أن تتحمل مصانع الطوب نحو ثلاثة ونصف دولار للمليون وحدة حرارية بريطانية، حيث تصل نسبة الزيادة التى أقرتها الحكومة إلى 75% بدلا من 200 %، بزيادة تصل نسبتها إلى 50%.

كما وافقت الحكومة على تخفيض الزيادة المقررة على أسعار المازوت ليصل سعر الطن 1620 جنيها توصيل للمصنع، بدلا من الزيادة التى كانت قد أقرتها بقيمة خمسمائة جنية للطن.

وقد أرجأت مصانع الطوب اعتصامها اليوم أمام مقر رئاسة الوزراء لحين استلام فواتير الغاز والمازوت الجديدة، مهددة فى حالة عدم التزام الحكومة بوعودها بالعودة إلى الاعتصام وقطع الطرق وشريط السكك الحديد.

وقد دفعت الأحداث الأخيرة التى شهدتها البلاد من حالات فوضى نتيجة نقص السولار من الأسواق إلى غضب شديد بين المواطنين دفعهم إلى المطالبة بإقالة الحكومة.

وكانت الحكومة قد أقرت زيادات على أسعار الطاقة للمصانع الطوب، بنسبة تصل إلى 200% على أسعار الغاز، ورفع أسعار المازوت إلى 1500 جنيه، ضمن خطتها لتخفيض الدعم عن الطاقة، دون إخطار للمصانع.








مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

خبير بترولى

التراجع سمة الحكومة المصرية

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

ده علاج مؤقت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة