غدًا.. وزير السياحة يزور بغداد لبحث دعم مصر للعراق سياحيًا

السبت، 13 أبريل 2013 07:30 م
غدًا.. وزير السياحة يزور بغداد لبحث دعم مصر للعراق سياحيًا هشام زعزوع وزير السياحة
بغداد (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصل إلى العاصمة العراقية بغداد، يوم غد الأحد، وزير السياحة، هشام زعزوع، على رأس وفد رفيع المستوى، فى زيارة رسمية للعراق، يجرى خلالها مباحثات لتعزيز العلاقات السياحية بين البلدين، بما يخدم المصالح المشتركة.

وقال المتحدث باسم وزارة السياحة العراقية، حاكم الشمرى، اليوم السبت، إن هشام زعزوع سيبحث خلال الزيارة مع المسئولين العراقيين دعم مصر للعراق من خلال تدريب الكوادر السياحية، وتوفير مستلزمات قطاع الآثار، وصيانة المخطوطات الأثرية.

وأضاف الشمّرى، أن الوفد المصرى سيلتقى خلال الزيارة رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى، ونائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعى، مشيرا إلى أن الوفد سيناقش عددا من الاتفاقيات والبنود لغرض توقيع بروتوكول تعاون ثنائى بين البلدين، يتناول إلغاء تأشيرة السفر وزيادة عدد الرحلات الجوية اليومية بين البلدين لزيادة عدد السائحين.

وكان رئيس الوزراء العراقى، نورى المالكى، أكد خلال لقائه نظيره المصرى هشام قنديل، خلال زيارة الأخير إلى بغداد فى الرابع من مارس الماضى، ضرورة زيادة التبادل التجارى بين البلدين، وتزويد المصافى المصرية بالخام العراقى عبر العقبة، فيما أكد قنديل أن مصر عازمة على العودة لمحيطها العربى سياسيا واقتصاديا وإقامة أفضل العلاقات مع العراق.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة