مذكرة لـ"القضاء الأعلى" للتحقيق مع "عاكف" حول تصريحاته بشأن القضاة

الأحد، 07 أبريل 2013 01:59 م
مذكرة لـ"القضاء الأعلى" للتحقيق مع "عاكف" حول تصريحاته بشأن القضاة مهدى عاكف مرشد جماعة الإخوان السابق
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم عدد كبير من القضاة والمستشارين من رؤساء محاكم الاستئناف، بمذكرة إلى المستشار محمد ممتاز متولى رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، طالبوه فيها بندب أحد المستشارين كقاض للتحقيق فى التصريحات التى أدلى بها محمد مهدى عاكف مرشد جماعة الإخوان المسلمين السابق، والتى تناول فيها القضاء والقضاة بعبارات تشكل جريمة السب والقذف والإهانة فى حقهم والتشكيك فى نزاهتهم.

وأشارت المذكرة إلى أن محمد مهدى عاكف أدلى بحديث صحفى إلى جريدة "الجريدة" الكويتية، قال فيه إن القضاة فاسدون ومفسدون، وأنهم قاموا بحل مجلس الشعب السابق، وأن أول قانون سيصدره مجلس النواب المقبل سيتم بموجبه الإطاحة بعدد 3500 قاض من مناصبهم وإقصائهم.

وأضافت المذكرة أن مهدى عاكف قال إن من أدلة فساد القضاء والقضاة استصدارهم لحكم ببطلان تعيين المستشار طلعت عبد الله كنائب عام.

وأوضحت المذكرة أن نص الحديث أذاعه الإعلامى محمود سعد فى برنامجه "آخر النهار" يوم الجمعة الماضى، كما أشارت إلى الحديث الإعلامية منى الشاذلى فى برنامجها "جملة مفيدة" أمس السبت.

وأكدت المذكرة أن ما صدر من المذكور يمثل جريمة سب وقذف فى حق رجال القضاء والقضاة، وينال من واجب الاحترام والتقدير للقضاة، على نحو يستوجب ندب قاض للتحقيق فى هذه الواقعة الخطيرة التى تنال من قدسية صرح القضاة.. وأرفق القضاة بالمذكرة وحدة تخزين رقمية "فلاش ميمورى" تحتوى على أصل التسجيل الصوتى الذى أدلى به محمد مهدى عاكف لجريدة الجريدة الكويتية، والواردة به تصريحاته حول القضاء والقضاة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة