قوات الأسد تنذر سكان مدينة القصير بوجوب مغادرتها

الجمعة، 10 مايو 2013 02:34 م
قوات الأسد تنذر سكان مدينة القصير بوجوب مغادرتها صورة ارشيفية
بيروت (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت القوات النظامية السورية منشورات تدعو سكان مدينة القصير، التى يسيطر عليها مقاتلو المعارضة فى محافظة حمص (وسط)، إلى مغادرتها، محذرة من هجوم على المدينة التى تحاصرها فى حال عدم استسلام المقاتلين، حسبما أفاد مصدر عسكرى سورى اليوم الجمعة.

وقال المصدر، الذى رفض كشف هويته، إن "منشورات ألقيت فوق القصير تدعو السكان إلى مغادرة المدينة، وفيها خارطة لطريق آمن يمكنهم من خلاله إخلاءها، لأن الهجوم على المدينة بات قريباً فى حال لم يستسلم المسلحون".

وتحقق القوات النظامية مدعومة من اللجان الشعبية المؤيدة لها وعناصر من حزب الله اللبنانى حليف نظام الرئيس بشار الأسد، تقدما فى مجمل ريف القصير وصولا إلى المدينة التى يسيطر عليها المقاتلون المعارضون منذ أكثر من عام.

وأفاد ناشطون بأن المدينة التى يعتقد أن عدد المقيمين الحاليين فيها يقارب 25 ألف نسمة، باتت محاصرة من ثلاث جهات.

وتعد منطقة القصير الحدودية مع لبنان، صلة وصل أساسية بين دمشق ومناطق الساحل السورى، ونقل زوار لبنانيون التقوا الأسد الشهر الماضى أن قواته تخوض "معركة أساسية" فى القصير.

وأقر الأمين العام لحزب الله اللبنانى حسن نصر الله مؤخرا بأن عناصر من حزبه يقاتلون فى ريف القصير، مشدداً على أنهم يقومون "بالدفاع" عن قرى سورية حدودية يقطنها لبنانيون شيعة.

وأدت أعمال العنف الخميس إلى مقتل 72 شخصا فى مناطق سورية مختلفة، بحسب المرصد السورى لحقوق الإنسان الذى يتخذ من بريطانيا مقرا، ويقول إنه يعتمد على شبكة من الناشطين والمصادر الطبية فى سوريا.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة