محافظ البحيرة يستقبل قنصل اليونان لبحث سبل التعاون التجارى والثقافى

الأربعاء، 15 مايو 2013 06:30 م
محافظ البحيرة يستقبل قنصل اليونان لبحث سبل التعاون التجارى والثقافى جانب من اللقاء
البحيرة – ناصرجودة وجمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس مختار الحملاوى، محافظ البحيرة، بمكتبه صباح اليوم خريستوس كابوديسترياس "القنصل اليونانى", وايمانويل جرابوليس المستشار الثقافى بالقنصلية اليونانية لبحث سبل التعاون وتفعيل البروتوكولات الموقعة ما بين الاتحاد المصرى بالغرفة التجارية والغرفة التجارية بالبحيرة وبين الغرفة العربية اليونانية بأثينا وغرفة التجارة والصناعة بسالونيك.

وأوصى اللقاء بالتعاون فى إقامة مشروعات مشتركة ودعوة رجال الأعمال اليونانيين للاستثمار بالمناطق الصناعية بوادى النطرون، وكفر الدوار خاصة فى صناعة الغزل والنسيج.

واستعرض الحملاوى المقومات والفرص الاستثمارية على أرض المحافظة فى المجالات السياحية والزراعية والتجارية والثقافية, ووجه بفتح آفاق جديدة للاستثمارات وتعزيز مجالات التعاون وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بالتنسيق مع وزارة التعاون الدولى والعلاقات الدبلوماسية والغرفة التجارية.

مشيراً إلى أن توجه مصر بعد ثورة 25 يناير فى الانفتاح على كافة دول العالم لتحقيق انطلاقة اقتصادية وجذب الاستثمارات الأجنبية لدفع عجلة التنمية على أرض مصر.

وأكد القنصل اليونانى على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين ووجود أقدم قنصلية يونانية فى العالم بمدينة الإسكندرية, ودور الجاليات والعائلات اليونانية القديمة فى تطوير زراعة القطن خاصة فى كفر الدوار ودمنهور, بالإضافة إلى التعاون الثقافى بين المكتبة ودار أوبرا دمنهور والتوسع فى المنح والبعثات الدراسية بين الجانبين, مشيرا إلى أن تلك الزيارة تعد تمهيدا لزيارة السفير اليونانى خلال الأيام القليلة القادمة.














مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة