التيار الليبرالى: قطع العلاقات مع سوريا يدخل مصر فى أتون الصراع الطائفى

الأحد، 16 يونيو 2013 04:29 م
التيار الليبرالى: قطع العلاقات مع سوريا يدخل مصر فى أتون الصراع الطائفى رشاد عبد العال منسق التيار الليبرالى المصرى
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن التيار الليبرالى، رفضه لقرار قطع العلاقات مع سوريا، مشيرا إلى أنه بات واجبا على الدبلوماسية الشعبية أن تضطلع بدورها لوقف نزيف الدماء فى سوريا.

وأكد التيار الليبرالى المصرى، فى بيان له، على أن قطع العلاقات الدبلوماسية مع سوريا لايخدم المصالح العليا للدولة المصرية، بل يحدث أضرارا بالغة بالدور الريادى المصرى بالمنطقة، ويدخل مصر فى أتون الصراع الطائفى بين السنة والشيعة الدائر حاليا بالمنطقة والذى ترعاه الولايات المتحدة.

وأضاف البيان، أن جماعة الإخوان فى سوريا والنظام البعثى هم من حولوا ثورة الشعب السورى السلمية من أجل الحرية إلى حرب طائفية بين السنة والعلويين، لافتا إلى أن تلك الحرب لن تتوقف إلا بتوافق سياسى يرتضيه الشعب السورى، وكان يتوجب على الدولة المصرية أن تلعب دورا رئيسيا فى إيجاد مثل هذا التوافق بدلا من قرار قطع العلاقات.

وأشار رشاد عبد العال منسق التيار الليبرالى المصرى، إلى أن إقدام جماعة الإخوان الحاكمة على اتخاذ قرار قطع العلاقات مع سوريا فى هذا التوقيت، إنما يستهدف إرضاء واشنطن ومحاولة لململة الفصائل الإسلامية التى بدأت تخرج من عباءتها قبل 30 يونيو الجارى، وهو موعد مطالبة غالبية الشعب المصرى بسقوط حكم جماعة الإخوان.

وحذر عبد العال من خطورة أن تتحول مصر قاعدة لانطلاق الجهاديين إلى الأراضى السورية، فقد عانت مصر – وما زالت- من ويلات العائدين من أفغانستان وباكستان وألبانيا، فمصر ليست بحاجة لجيل جديد من المتشددين يقوم بتكفير الدولة والمجتمع عقب العودة من جهادهم المزعوم، وأنه على الأجهزة الأمنية أن تنحاز للمصالح العليا للدولة بعيدا عن توجهات الرئيس وجماعته، وتقوم بملاحقة هؤلاء الجهاديين ومن يقدمون الدعم اللوجيستى لهم وتقديمهم للعدالة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة