علا عمر

حلال إذا كانت لكم وحرام إذا كانت عليكم

الثلاثاء، 25 يونيو 2013 11:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مصر الآن تشهد حالة حشد غير مسبوقة تقوم بها المعارضة لإسقاط النظام وحكومته الفاشلة، التى فشلت تماماً داخلياً وخارجياً، نجحت حركة تمرد لأنها الأقرب للشارع وللشباب وللناس من أى حزب على الساحة أو أى جبهة.. اكتسحت حركة تمرد بالاحتكاك والتواجد فى الشارع، لم تتهافت على المايك أو تعتلى المنصات أو تبحث عن مكان مش هنقول مكيف (حتى مكان تختبئ فيه من حرارة الشمس) كتبت مقال سابقاً، أشارت فيه إلى أن حركة تمرد سلاح ذو حدين.. نعم سلاح ذو حدين برغم نجاحها وتدعيمها من معظم حركات وتيارات المعارضة، حديثى هنا ليس بصدد تمرد نفسها ولكن للأحزاب المعارضة والجبهات والحركات الشعبية، رسالة من مواطنة مصرية فقط، لرؤساء الأحزاب والنخبة، كونوا أقرب إلى الشارع احتكوا بالشعب، اجعلوا مؤتمراتكم شعبية وتجنبوا القاعات المكيفة، والمياه المعدنية، والسنيهات والبدل مش وقتها، هناك توقعات بنزول الملايين ونزول المتظاهرين الذين ربما ينزلون لأول مرة، قابلت آلاف من المارة سائقين وعمال إلى البائعين إلى زملائى وأصحاب أخواتى وجيرانى معظم من سألتهم وأسألهم هم من كانوا فقط يرون المشهد من (التليفزيون) وأحياناً يبتعدوا عن قنوات الأخبار عشان الحياة مش ناقصة كآبة وكل واحد عنده اللى مكفيه ويكتفى بباسم يوسف، من برنامجه يعرف حال البلد ماذا يحدث ؟ بابتسامة وهو يمتص الصدمة.. الدولة تتأخون.. النيل يضيع.. إرهابين ممنوعين من دخول مصر ودخلوا أمام الجميع وإقامة( فول بورد) فى أفخم فنادق القاهرة، وضاعت هيبة الأمن.. دم جنودنا راح فى الإفطار وشكوتنا لله.. خطف وسرقة وثأر بايت وصفقات تحت السلم وممنوع النشر.. ليه يا سيدنا ؟ للصالح العام وأمن البلاد، وعدم إثارة الفتن وانتشار الفوضى (جمل جاهزة) حاجة كده تشبه (التهم الجاهزة) سينا امتلأت بالإرهاب والجماعات الإجرامية والتكفيرية.. انهيار اقتصادى.. سولار و بنزين زحمة وطوابير وتقاتل وتهافت على أكل العيش.. وأخيراً وليس آخراً أكيد نجمة الموسم (الكهرباء) أحياناً أسرح مع نفسى وأنا لست مؤيدة لنظام مبارك إطلاقا، لماذا كان هنا وهناك كهرباء فى عهد مبارك ؟ ...مستحيل أن تكون المحطات قد انهارت بهذه السرعة، ولماذا تتوقف انقطاع الكهرباء وتعود فجأة، بالمناسبة أصبحت (مولدات الكهرباء) تباع فى سوق سوداء وتباع أكثر من المخدر البنى المشهور فى بلدنا، يبدو أن اقتصاد الصين يعتمد بالكامل على دولة واحدة هى (مصر )، نعود للوجوه الجديدة الوجوه الرأسمالية وخلافه وجوه سنراها لأول يوم فى حياتنا تملأ الشوارع، هذا شىء تأكدت منه من نوعية الناس اللى سألتها هاتنزلوا ؟ الشكر والفضل لقرارات دكتور (مرسى) وعناده نزول الملايين صورة تثير قلق ومخاوف الرئيس وجماعته الإرهابية ومؤيديه الإرهابيين الرفقاء أيضاً (شاهدنا جمعة ( ضد العنف)، التى كانت رمزاً للعنف وحثاً على القتال فى سبيل الكرسى وجماعة مرسى).

سوف أتحدث بلهجة (عاصم عبد الماجد) التى تحدث إلينا بها فى يوم على أحد مواقع التواصل عندما سألته لماذا أنت هنا على تويتر ؟ تويتر صناعة أمريكية مثل أسلحتك.. وصاحب تويتر يذهب إلى الديسكو ويشرب الكحول ويصاحب ويرقص مع الفتيات فكان الرد( أنه هنا لخدمة دينه) وأن حديثى ملئ (بالسخرية لا يرتقى للرد عليها)، عاصم عبد الماجد كان فاكرنى أسخر وسؤالى كان بجد، وكل كلمة قلتها كانت حقيقة، فلذلك حديثه فى جمعة ضد العنف لا يرتق لنشره هنا، ولكن العذر لهذه العقلية المُبرمجة على التكفير والدم ورائحة البارود، اعتاد على( الكلمات الملثمة) هذا كان شعاره فى جمعة مناهضة للعنف وهى بكل أسف جمعة للحث على القتل، كل كلمة أصبحت تلبس ظاهراً منحرفاً غير باطنها، وكل وجه يرتدى قناعاً، وكل رصاصة تخفى نفسها تحت شعار ولحية وجلباب حريرى، الجمعة جمعة تحريض على القتل والمواطنون يهللون ويصلون ويذكرون الله، ويحملون الشوم و السكاكين، ويصلون جماعة، العذر كل العذر لغدر الجهل ولغدر بحر السياسة الغريق، فالعثور على االحقيقة أصعب من العثور على إبرة فى الظلام، من خلال عملى فى الإعلام سنوات ليست كثيرة، أيقنت أن المواطن العادى وقارئ الجريدة أبعد الناس عن إدراك ما يجرى تحت قدميه لأن غسيل المخ حرفة، ماذا وراء اللحى ؟ وماذا وراء منشورات لا إله إلا الله ؟ اختلط الأمر فى كل شىء حتى فى اللحى. الدين معاملة لم نتعلمه على أنه لعبة كراسى أو مافيا تطلق على بعضها الرصاص.

رؤساء الدول وخاصة العربية يتخفون بجرائمهم وراء اسم الله وانتزاع ألوهيته والحديث باسمه وبشرعه، حزب الله.. شرع الله.. يد الله.. إرادة الله.. قضاء الله.. (الله برئ) بالرغم من أن الرئيس وجماعته مصرون على المواجهة والتصدى للشعب وعدم الاستجابة للمطالب مع إصرار شريحة كبيرة من الشعب على الخروج للتظاهر بعد تردى الأوضاع السياسية والاقتصادية ستحدث مواجهة لن استطيع أن أقدر التوقعات والنتائج.

أحياناً أشاهد الصحف وأشاهد المانشتات العريضة وسؤال التوك شو السخيف ؟ وسؤال يمتلأ به أيضاً صندوق بريدى ؟ توقعات 30 يونيو؟ ماذا تتوقع لا يضمن الشخص منا عمره عشر دقائق أى عبقرى وأى مجموعة من العباقرة التى تستطيع تحديد مستقبل بشرية لمدة أربع ساعات وليس أربعة أعوام... فى النهاية شعارات.








مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

30 يونيه بدأ ولن ينتهى الا بسقوط واعتقال ومحاكمة النظام - تنحى الرئيس هو افضل تكريم له

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

يا جبال الثلج انتظروا ثورة البركان - مصر مدنيه ديمقراطيه بشعبها وجيشها ووحدتها الوطنيه

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

السلميه مع المحترميين فقط - لا سلميه مع الارهاب والسفاحيين والقتله

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

enas

الضغط صار اكبر من ان يحتمله محمد مرسي

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد

إني أخاطب فيك عقلك : هل تدري لماذا يطلبون منك النزول يوم 30 يونية ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

د.م. نايل السعيد

أسلوب كتابة ركيك

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

ايها الشيوخ احترموا انفسكم - لا طاعه للحاكم الظالم الجائر الحانث بالقسم

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

اذا كنت فاكرنا زى زمان - قوول للزمان ارجع يازمان

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

اسلام ايه اللى انت جاى تقول عليه - انت عارف قبله معنى الاسلام ايه

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

جهل التقييم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة