الإندبندنت: الاستخبارات البريطانية تحذر من وصول القاعدة للأسلحة السورية

الخميس، 11 يوليو 2013 02:14 م
الإندبندنت: الاستخبارات البريطانية تحذر من وصول القاعدة للأسلحة السورية صورة أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر مسئولون كبار فى جهاز الاستخبارات البريطانى، من احتمال تمكن تنظيم القاعدة من الوصول مرة أخرى إلى مخزونات الأسلحة الكيميائية السورية.
وأوضحت صحيفة الإنبندنت أن لجنة الأمن والاستخبارات فى البرلمان البريطانى، أكدت من خلال تقييم العناصر المتطرفة فى سوريا أن هذه العناصر تمثل تهديدا إرهابيا مثيرا جدا للقلق.

وقالت اللجنة البرلمانية التى تشرف على عمل وكالات الاستخبارات البريطانية، إن العناصر المتطرفة فى سوريا تشكل تهديدا إرهابيا كبيرا لبريطانيا وحلفائها.
وأعربت فى تقريرها السنوى عن قلق شديد بشأن أمن المخزونات الهائلة من الأسلحة الكيماوية، التى يمتلكها نظام الرئيس السورى بشار الأسد.
ويعتقد أن نظام الأسد يحتفظ بمخزون هائل من السارين والريسين وغاز الخردل و"إكس فى"، التى توصف بأنها أكثر غازات الأعصاب فتكا.
وكشف رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون الشهر الماضى عن قيام عناصر من المعارضة السورية، على صلة بتنظيم القاعدة، بمحاولة الوصول إلى الأسلحة الكيميائية، لاستخدامها ضد نظام الأسد.

وحذرت اللجنة البرلمانية البريطانية من خطر قيام هذه العناصر المتطرفة بالاستفادة من الفوضى فى سوريا للتخطيط لهجمات على أهداف فى الغرب، خاصة أن الحرب الأهلية السورية جذبت أعدادا كبيرة من المتطرفين بما فى ذلك جهاديى بريطانيا وأوربا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة