رومانيا تعتزم تحسين أحوال غجر الروما

الخميس، 11 يوليو 2013 09:16 م
رومانيا تعتزم تحسين أحوال غجر الروما صورة أرشيفية
بوخارست (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس وزراء رومانيا فيكتور بونتا عن اتخاذ بلاده إجراءات أكثر صرامة لدمج غجر الروما فى المجتمع الرومانى، حيث قال بونتا اليوم الخميس عقب لقاء مع نظيره الفرنسى جين مارك إيرو فى بوخارست : "قررت الحكومة الرومانية استخدام المصادر المالية بصورة أفضل لإيجاد مشروعات محددة فى هذا السياق".

أضاف بونتا أن المنظمات غير الحكومية هى التى كانت تهتم فى المقام الأول بأوضاع غجر الروما حتى الآن، مشيرا إلى أن الكثير من المال أنفق فى هذا الصدد بصورة لا تتسم بالكفاءة، فيما أوضح بونتا أن الحكومة الرومانية تعتزم الآن تولى الأمر بنفسها.

تعد سياسة شؤون الروما نقطة نزاع بين كل من فرنسا ورومانيا، حيث توجه الآلاف من غجر الروما فى رومانيا خلال الأعوام الماضية إلى فرنسا أملا فى البحث عن حياة أفضل.

غير أن الحكومة الفرنسية رحلتهم ثانية بصورة جماعية وطالبت رومانيا بإيقاف موجات الهجرة المنطلقة من أراضيها إلى الأراضى الفرنسية.

التقى رئيس الوزراء الفرنسى فى مستهل زيارته إلى رومانيا التى تستغرق يومين مع رئيس الدولة ترايان باسيسكو، حيث أجرى معه مباحثات ع حول موضوعات مختلفة منها طلب رومانيا الالتحاق بمنطقة دول اتفاقية الشنجن الأوروبية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة