أطباء: النوم 7 ساعات ليلا يقى من أمراض القلب

الإثنين، 15 يوليو 2013 12:15 ص
أطباء: النوم 7 ساعات ليلا يقى من أمراض القلب الدكتور عادل الاتربى أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية بكلية الطب
كتبت فاطمة إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الماضى كانت ممارسة الرياضة مع اتباع نظام غذائى صحى والابتعاد عن التدخين، وعدم تناول الكحول وسائل كافية للوقاية من أمراض القلب، ولكن وفقا لما نشرته المجلة الأوروبية للوقاية من أمراض القلب، فإن دراسة جديدة أشارت إلى أن النوم سبع ساعات ليلا يقى من أمراض القلب والسكتات الدماغية.

قال الدكتور عادل الاتربى أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية بكلية الطب بجامعة عين شمس، موضحا أن النوم هو أحد العلاجات التى نوصى بها لمرضى القلب وليس فقط وسيلة للوقاية منه.

وأشار إلى أن الإنسان العادى يجب أن يحصل على مدة كافية يوميا من النوم، والتى تتمثل فى 7 ساعات لما تحت سن الـ60سنة و5 ساعات لما فوق الـ60سنة.

وأوضح دكتور عادل أن النوم يفرز هرمونات تحمى جدار القلب والشرايين، كما تقلل من احتمالات الإصابة بالجلطات والأزمات القلبية.

وبين أن النوم يعد راحة طبيعية للقلب حيث يقل نبض القلب أثناء النوم، ومن ثم يقل احتياجه للأكسجين مما يقلل من مجهوده ويحميه من الأمراض.

وبشكل عام تشير الدراسات إلى انخفاض احتمالات الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل لـ57%فى حالة اتباع العادات الصحية، منها ممارسة الرياضة بانتظام واتباع نظام غذائى متوازن والبعد التام عن الكحول والتدخين، فضلا عن النوم لساعات طويلة باليل لحماية القلب.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة