اليوم.. مؤتمر أمام كلية طب الإسكندرية للمطالبة بتطوير المستشفى الجامعى

الإثنين، 12 أغسطس 2013 12:59 ص
اليوم.. مؤتمر أمام كلية طب الإسكندرية للمطالبة بتطوير المستشفى الجامعى جامعة الإسكندرية
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مجلس أمناء أطباء امتياز دفعة 2012 بالتعاون مع نقابة الأطباء بالإسكندرية عن عقد مؤتمر صحفى بمقر كلية الطب فى تمام العاشرة صباحا اليوم الاثنين، وذلك عقب وقفة احتجاجية صباح اليوم ذاته فى تمام الثامنة صباحا أمام المستشفى الميرى، ينظم الوقفة كل من الدكتور شريف رشاد أخصائى جراحة المخ والأعصاب والدكتور أحمد جلال أخصائى جراحة العظام وعضو نقابة إسكندرية الفرعية.
وأصدر الأطباء بياناً أعلنوا فيه عن مطالبهم، المتمثلة فى ضرورة توفير الحد الأدنى من المستلزمات الطبية والعدد الكافى من التمريض والعمال فى كل الأقسام عموما وفى قسم الطوارئ على وجه الخصوص والذى يكفل تقديم خدمة طبية بلا انقطاع، فى ظل الضغط الذى لا ينتهى على المستشفى، وتوفير الآليات اللازمة لضمان عدم انقطاع ذلك أثناء فترات الطوارئ وتحت أى ظروف استثنائية.

وطالب الأطباء بضرورة تأمين كامل لكافة قطاعات المستشفيات الجامعية، بكل أقسامها والعاملين فيها قبل منشآتها، وتعنى كلمة التأمين الكامل أن يكون أفراد الأمن مدربين ومسلحين ومتواجدين على مدار اليوم والليلة بلا انقطاع.. وعمل نظام واضح للزيارة ودخول المرافقين من البوابات بالإضافة إلى توفير نظام سلس وآليات حازمة فى نفس الوقت سواء لنظام دخول الحالات للمستشفى من الخارج.. من مستشفيات الصحة وغيرها.. أو داخل المستشفى نفسها.. فى الطوارئ ونظم الحجز والدخول إلى غرف العمليات والعنايات والعنابر مع مراعاة كون المستشفى تقبع على رأس الهرم الصحى كمنشأة علاجية.. وأن مواردها تستنزف فيما هو من اختصاص غيرها من المنشآت العلاجية فى الدرجات المختلفة من الهرم الصحى فى مصر، وطالبوا بالاكتفاء بسعة المستشفى من المرضى وعدم استقبال حالات عند امتلائها، مع الحرص على تقديم الخدمة على أسرع وأكمل وجه لمن فيها.. والانتهاء الفورى من تجهيز قسم الطوارئ الجديد والذى ما زال يتم الوعد والمماطلة فيه منذ سنين.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة