"التوك شو": خالد صلاح: إنفراد "اليوم السابع" الأول من نوعه وبموافقة من "مبارك".. مواجهة بين على الحجار وحلمى بكر بالعاشرة مساء.. أسامة كمال: مسئولون من حماس ومصر متورطون فى تهريب الوقود لغزة

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013 10:10 ص
"التوك شو": خالد صلاح: إنفراد "اليوم السابع" الأول من نوعه وبموافقة من "مبارك".. مواجهة بين على الحجار وحلمى بكر بالعاشرة مساء.. أسامة كمال: مسئولون من حماس ومصر متورطون فى تهريب الوقود لغزة التوك شو
إعداد أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، أمس الاثنين، العديد من القضايا المهمة، وكان على رأسها الحملات الأمنية على قرية دلجا بمحافظة المنيا لتطهيرها من الإرهاب، حيث حل المهندس أسامة كمال وزير البترول الأسبق ضيفاً على قناة الحياة.


"آخر النهار": خالد صلاح: إنفراد "اليوم السابع" الأول من نوعه وبموافقة من "مبارك"
متابعة سمير حسنى

كشف الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير اليوم السابع، أن فريد الديب محامى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك أبلغ الرئيس الأسبق بالتسجيلات الخاصة، التى حصلت عليها الصحفية، مؤكدًا أن مبارك لم يعترض على نشرها، لافتًا أن هذه التسجيلات هى أول تسجيلات تنشر بموافقة من الرئيس الأسبق مبارك وبموافقة محاميه.

وأضاف صلاح خلال برنامج "آخر النهار" الذى يذاع على قناة النهار، أن اليوم السابع بادرت بإرسال خطاب لمحامى الرئيس الأسبق تطالبه فيه بإثبات أن هذه التسجيلات تمت بطريقة غير شرعية، وبالتالى سيتوقف اليوم السابع عن نشر هذه التسجيلات التزاما من الصحيفة بنصوص القانون.

وأشار إلى أن "الصحيفة" حذفت بعض المقاطع الهامة التى قد تكون مثيرة بالنسبة للقارئ والمستمع، لكن آثرت الصحيفة على حذفها حفاظًا منها على الأمن القومى المصرى، لأنها تمسه مباشرة.

محمود المملوك: موافقة الرئيس الأسبق مبارك على نشر التسجيلات كانت مفاجئة لنا
قال محمود المملوك، الصحفى باليوم السابع وصاحب السبق الصحفى لتسجيلات الرئيس الأسبق مبارك، إن محامى مبارك فريد الديب كان متفهم لمنطق تداول الإعلام، لأننا أمام حدث تاريخى، لأن هناك تسجيلات والأزمة كانت مهنية وقانونية.

وأضاف المملوك خلال حواره ببرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح ويذاع على قناة النهار، أن صحيفة اليوم السابع ليس عليها عبء أو مسئولية قانونية، مشيرًا إلى أن العبء والمسئولية القانونية تقع على من اخترق هذه الجهات وقام بتسجيلها.

وشدد المملوك على أنه لولا هذه الاختراقات لما وصلت لنا تسريبات ويكيلكس وتسجيلات عصام العريان على قناة الجزيرة.

وكشف المملوك أنه قام بحذف بعض المقاطع التى تمس الأمن القومى المصرى، وتناول العلاقة مع بعض الدول العربية والتى قد تسبب أزمات دولية بين مصر ودول شقيقة، مصر فى غنى عنها فى هذا التوقيت.

وقال المملوك إن موافقة الرئيس الأسبق مبارك على النشر كانت مفاجئة لنا وهذا شىء إيجابى، لأننا حققنا سبقا صحفيا، مضيفًا: "هذا أكبر دليل على فكرة الأخلاقيات وتجاوزنا الأزمتين القانونية والمهنية.

"اليوم السابع" ينفرد بنشر تسجيلات لـ"حبيب العادلى" قريبًا
كشف الصحفى محمود المملوك عن مفاجئة كبيرة، سيتم نشرها قريبًا على صفحات اليوم السابع، وموقعها الإلكترونى، وهى تسجيلات تخص اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية فى عهد الرئيس الأسبق مبارك، والمحبوس حاليا بسجن طرة.

وأكد "المملوك" الذى انفرد بتسجيلات "مبارك" فى حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، خلال برنامج "آخر النهار" على فضائية النهار، أن تسجيلات العادلى ستشهد مفاجآت من العيار الثقيل.


"الحياة اليوم": البدوى: لا يوجد فصيل أو تيار يملى على لجنة الخمسين رأيا
متابعة أحمد عبد الرحمن

قال السيد البدوى رئيس حزب الوفد، وعضو لجنة الخمسين، إن نظام الحكم والمجالس النيابية فى معظم دول العالم بنظام الغرفتين، موضحاً أن مجلس الشيوخ اختياره يتم بمواصفات خاصة من حيث السن والمؤهل.

وأضاف البدوى خلال لقاء خاص ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن أهم ما يميز لجنة الخمسين لتعديل الدستور أنه لا يوجد شخص أو فصيل أو تيار يستطيع أن يملى عليها رأياً، مشيرا إلى أنها تضع أمامها مصلحة الوطن.

أسامة كمال: مسئولون من حماس ومصر متورطون فى تهريب الوقود لغزة

قال أسامة كمال وزير البترول الأسبق، إن سبب إقالته من الوزارة هو عجز جماعة الإخوان المسلمين فى السيطرة على الوزارة، وإصراره على تطبيق نظام الكروت الذكية لمكافحة تهريب البنزين.

وأضاف كمال خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يذاع على قناة "الحياة"، أن مسئولين من حماس ومصر فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى متورطين فى تهريب البنزين عبر الأنفاق.

وأشار كمال إلى أنه تقدم بمشروع لحكومة الدكتور الببلاوى، باسم "مدينة الطاقة"، الذى يستهدف التنمية المستدامة بالتعاون مع 12 وزارة لتزويد محاطات الكهرباء بالطاقة الشمسية بدلا من الوقود، وأضاف أنه توقع أن يؤجل هشام قنديل رئيس الوزراء السابق تنفيذ المشروع حتى ينسب للإخوان.


"هنا العاصمة": مدير أمن المنيا: فرضنا سيطرة تامة على جميع جهات "دلجا"

أكد اللواء أسامة متولى، مدير أمن المنيا، أن التأخير فى اقتحام قرية "دلجا" جاء نتيجة الحاجة إلى إعداد خطة جيدة ومدروسة، لأن لها طبيعة جغرافية قاسية، موضحًا أن هناك معلومات وردت إلينا عن تواجد عاصم عبد الماجد بالقرية، ولكن بعد التحريات تبين أن المعلومات غير دقيقة.

وأشار متولى خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "Cbc"، مع الإعلامية "لميس الحديدى"، إلى أنه تم فرض السيطرة التامة على جميع جهات "دلجا"، مضيفًا: "مستمرون حتى تطهيرها تمامًا".

وزير الإسكان: أزمة قرى نصر النوبارية بأسوان تحت السيطرة
قال المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن أزمة القرى التى أغرقتها مياه الصرف الصحى بمنطقة نصر النوبارية الخميس الماضى، سببها تجمع مياه الصرف بأحواض ترسيب، تعرضت للانهيار، لافتاً إلى أن التقارير المتوافرة لدى الوزارة تشير إلى أن الأوضاع الآن تحت السيطرة.

وأضاف وزير الإسكان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" الذى يذاع على فضائية "سى بى سى"، أنه سيتوجه غداً إلى أسوان مع وفد من المستشارين والمقاولين لإنهاء الأزمة.

وعن حل مديونيات شركات المقاولات، قال "محلب" إنه سيتم صرف مستحقات شركات المقاولات وفقاً لتعليمات رئيس الوزراء، متوقعاً أن يتم صرف نحو 80-90% من إجمالى هذه المستحقات.


"العاشرة مساءً": على الحجار: أغنية "إحنا شعب وأنتو شعب" تنتقد المتاجرين بالدين
متابعة أيمن رمضان

قال المطرب على الحجار، أن أغنيته الأخيرة "إحنا شعب وأنتو شعب"، لا تدعو إلى التفريق بين أبناء الشعب المصرى على الإطلاق، ولكنها موجهة للذين يتخذون من الدين تجارة لهم ويرهبون الشعب.

وأضاف الحجار خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "العاشرة مساءً"، الذى يذاع على قناة دريم2، أنه ليس ضد الانتماءات الدينية بل وتجمعه صداقات من مختلف هذه الجماعات، ولكنه ضد خلط الدين بالسياسة.

وأضاف "معروف أن السياسة نجاسة والدين طهارة، والخلط بينهما ليس صحيحاً ويفسد الأمور".

وأكد الحجار أنه ضد المصالحة مع من قاموا بتقسيم البلاد خلال عام من حكمهم، وتسببوا فى قتل العديد من أبناء الوطن، مشيراً إلى أن من فرح بقرب الأسطول الأمريكى من الحدود المصرية وقاموا بالتكبير، لهم رب بخلاف الرب الذى نعبده.

وأكد الحجار أن الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع، قام بدور عظيم، وواجه الجميع من أجل الحفاظ على مصر واستجاب لطلب الملايين من الشعب المصرى.

يذكر أن انتقادات واسعة استقبلها المطرب على الحجار عقب تقديمه لأغنية "إحنا شعب وأنتو شعب" من قبل التيارات الإسلامية وصلت إلى حد صدور فتوى بتكفيره.

مواجهة بين على الحجار وحلمى بكر على الهواء تنتهى بالتصالح
نفى الموسيقار الكبير حلمى بكر، أن يكون له أى توجه إخوانى وأن هجومه على الفنان على الحجار أحد الأعمدة المنيرة المتبقية فى مجال الغناء على حد وصفه فى تعليقه على أغنية "رغم أن الرب واحد.. لينا رب وليكوا رب" نظراً لنسبة الأمية التى تجتاح البلاد، والتى من الممكن أن تضر هذه الكلمات عقولهم.

وأضاف بكر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج العاشرة مساءً مع الإعلامى وائل الإبراشى عبر فضائية دريم2 أن مشكلة جماعة الإخوان المسلمين قاربت على الانتهاء، وسيواجه المجتمع قرابة 25 مليونا من أفراد المجتمع من الغوغائيين وحملة الطوب على حد وصفه، ستتعامل مع الأغانى الرديئة بنوع من اللا وعى، الأمر الذى يؤثر بالسلب على البلاد، مشدداً على ضرورة الحذر من الانزلاق فى مثل هذا النوع من الغناء.

فيما قال الفنان الكبير على الحجار خلال حواره مع "الإبراشى" إن ردى عليك يا أستاذ حلمى على أنى بتفلسف وبتعالى على الناس مع أن الحقيقة غير ذلك، مضيفاً أن على المطربين النزول إلى مستوى العامة للارتقاء بهم.

وتابع قائلاً "أنا كدا فهمت من كلامك يا أستاذ حلمى أنك لا تقصد أنى بتعالى على الناس وبتفلسف عليهم، وأنا بشكرك على التوضيح ولا يستطيع أحد أن يقول على حضرتك أنك لا تفهم".

الأمر الذى دعا حلمى يرد قائلاً "أنا لا أقبل أن يتطاول أحد عليك وأنا بحيك وبشكرك"، مؤكداً أن تخوفه كان على الفنان على الحجار نفسه ونسبة الأمية التى يستغلها البعض لتحقيق مصالح شخصية.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة