بالصور.. بدء الدراسة بالمعاهد الأزهرية بجنوب سيناء

السبت، 21 سبتمبر 2013 11:59 ص
بالصور.. بدء الدراسة بالمعاهد الأزهرية بجنوب سيناء بدء الدراسة
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجه 3000 طالب وطالبة إلى مدارسهم، وذلك فى أول أيام العام الدراسى الجديد بالمعاهد الأزهرية بمحافظة جنوب سيناء.

وشهدت المدارس زحاما شديدا خاصة من أولياء الأمور بالمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، والذين حرصوا على الاطمئنان على أولادهم وأماكن فصولهم.

وعلت الفرحة وجوه التلاميذ، فيما بكى بعضهم وتواجد عدد من السيدات بالمدارس، بينما تباينت الفرحة على وجوه أولياء الأمور تعبيراً عن فرحتهم بابتداء العام الدراسى الجديد، حيث قال أيمن حلمى ولى أمر تلميذة إن المحافظة آمنة ولاخوف على أبنائهم، وإنهم يريدون الاطمئنان عليهم فى الفصول فقط.

وبدأ طابور الصباح بمعهد الأزهرى البنيين بكلمة القرآن الكريم، وتحدث الدكتور أحمد بدير مدير معهد للبنين عن الانتماء للوطن والأزهر الشريف، وسادت حالة من الهدوء فى بداية اليوم الدراسى بالفصول ولم تشهد فصول المعهد أى تكثيف لطلاب الفصول التى لم تتعد 30 تلميذا فقط للفصل الواحد.

ولاقى العاملون بالمعهد معاناة لمحاولة إخراج أولياء الأمور من المعهد خاصة رياض الأطفال حتى يتسنى لها بدء اليوم الدراسى، وبعد محاولات عدة تم إقناعهم، خاصة أنه تم طمأنة أولياء الأمور أن المعلمين حريصين على أولادهم، وسيتم توزيعهم على فصولهم.

وقال مضر عبد السميع وكيل المنطقة الأزهرية بطور سيناء، إن جميع المعاهد الأزهرية بجنوب سيناء بدأت اليوم السبت التدريس وتسليم الكتب الدراسية للتلاميذ وطلاب الثانوى والإعدادى والابتدائى بنسبة 97%، موضحا أن هناك بعض الكتب الثقافية لم تصل وتم تعيين عمال بمعهد الأزهرية بالوديان حرصاً على الأمن.

وتوجه صباح اليوم الشيخ حامد محمد حسن وكيل المنطقة الأزهرية بالمحافظة تفقد المعاهد الأزهرية لمتابعة اليوم الدراسى، ولم تتلق غرفة العمليات بمنطقة الأزهر بالمحافظة أية شكاوى فى بداية اليوم الدراسى.




















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة