طوارئ بمطار القاهرة والوزارة تزامنًا مع موسم الحج.. "فاضل" يتجول بين الحجاج لتفقد الخدمات.. و"مصر للطيران" تخصص أسطولها لنقل الحجاج.. وإدارة الجوازات تدفع بضباطها لإنهاء إجراءات السفر

الأربعاء، 25 سبتمبر 2013 05:31 م
طوارئ بمطار القاهرة والوزارة تزامنًا مع موسم الحج.. "فاضل" يتجول بين الحجاج لتفقد الخدمات.. و"مصر للطيران" تخصص أسطولها لنقل الحجاج.. وإدارة الجوازات تدفع بضباطها لإنهاء إجراءات السفر الحجاج بمطار القاهرة - أرشيفية
كتب أحمد سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع انطلاق رحلات الحجاج عبر صالات مطار القاهرة الدولى أعلنت وزارة الطيران ومطار القاهرة الدولى حالة الطوارئ لمواجهة تحديات ازدحام اليوم الأول، وارتباك المسافرين، حيث عملت كافة قطاعات وإدارات الوزارة والمطار على توفير كافة الخدمات لسرعة إنهاء الإجراءات.

وتفقد مهندس عبد العزيز فاضل، وزير الطيران المدنى، صالات سفر الحجاج خلال جولة تفقدية قام بها اليوم، الأربعاء، بالصالة الموسمية وصالة سفر الخطوط السعودية، وكان برفقته عدد من قيادات الوزارة ومطار القاهرة مثل طيار حسام كمال رئيس شركة مصر للطيران، ومحمود عصمت رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، واللواء مجدى السمان مدير إدارة الجوازات، وغيرهم، حيث تفقد الجميع سرعة إنهاء إجراءات الركاب، وطرق تأمينهم، وبحث سبل إنهاء أية عقبات قد تطرأ على تحميل حقائبهم وشحنها على الطائرات.

وقال "فاضل" لـ"اليوم السابع" إنه اطمأن إلى سير إجراءات إنهاء المسافرين من الحجاج، مشيرا إلى وجود تنسيق بين السلطات المصرية والسعودية لتسهيل إنهاء إجراءات الحجاج فور وصولهم إلى الأراضى المقدسة، كما اطمأن على انتظام مواعيد إقلاع رحلات شركة مصر للطيران من القاهرة إلى الأراضى المقدسة، موضحا أنه حرص على الاستماع إلى عدد من الحجاج المسافرين والتعرف على مقترحاتهم بشأن موسم الحج لإنجاح الموسم.

يشار إلى أن شركة مصر للطيران بدأت تسيير أولى رحلاتها لموسم الحج هذا العام من مطار برج العرب بالإسكندرية يوم الأحد 22 سبتمبر لنقل حجاج قرعة محافظتى الإسكندرية ومرسى مطروح، حيث سيرت الشركة يوم الاثنين 23 سبتمبر رحلتين من مطار برج العرب لنقل 520 حاجًا، كما سيرت الثلاثاء 3 رحلات من الإسكندرية إلى المدينة المنورة لنقل 774 حاجاً من حجاج قرعة الإسكندرية ومرسى مطروح.

وقال كابتن طيار حسام كمال، رئيس شركة مصر للطيران، إن الشركة سيرت يوم الثلاثاء رحلة ترانزيت من مطار القاهرة إلى جدة لنقل حجاج باريس وجنيف، فضلاً عن تسيير رحلتين مباشرتين من أكرا إلى المدينة المنورة لنقل حجاج غانا ضمن الرحلات الخاصة المتعاقدة عليها مصر للطيران" .

وبدأت شركة مصر للطيران اليوم، الأربعاء 25 سبتمبر، بسفر أول أفواج حجاج القرعة لهذا العام المسافرين من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة، وهم من حجاج محافظة المنوفية، كما تبدأ غداً الخميس 26 سبتمبر سفر أولى رحلات حجاج الجمعيات التابعة لوزارة التضامن.

جدير بالذكر أن اللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية كان فى وداع الحجاج المغادرين عبر مطار برج العرب، حيث تفقد برفقة اللواء طيار هانى رشاد عقاب مدير المطار الاستعدادات والتجهيزات، التى تم تجهيزها بالمطار للعمل على راحة الحجاج وذويهم وقاما بتوديع الحجاج والاطمئنان عليهم.

وكان المهندس عبد العزيز فاضل، وزير الطيران المدنى، قد أصدر تعليماته باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل سفر حجاج بيت الله الحرام، وكانت الاستعدادات قد بدأت على قدم وساق منذ بداية شهر سبتمبر برفع درجة الاستعداد لجميع العاملين بالمطار للانتهاء من التجهيزات اللازمة للحج ومنها إقامة سرادق كبير مجهز بكل وسائل الراحة فيوجد به كافتيريا بها كافة المأكولات والمشروبات وشاشات عرض كبيرة تعرض بها مناسك الحج ومكتب استعلامات للإجابة عن استفسارات الحجاج وذويهم وأيضا بها مصلى رجالى ومصلى حريمى بالإضافة لشاشة عرض كبيرة ليشاهد المودعين الحجاج عند مغادرتهم وركوبهم الطائرة، بالإضافة إلى إجراءات التأمين من وجود سيارة إطفاء بصفة دائمة وسيارة إسعاف بصفة دائمة بجوار السرادق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة