روسيا تعلن عن مناقصة لتوريد أجهزة لكشف المفجرين الانتحاريين عن بعد

السبت، 11 يناير 2014 12:11 م
روسيا تعلن عن مناقصة لتوريد أجهزة لكشف المفجرين الانتحاريين عن بعد صورة أرشيفية
موسكو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسط البحث عن وسائل جديدة لمنع الهجمات الانتحارية ، أعلنت وزارة الداخلية الروسية عن مناقصة عامة لتطوير جهاز قادر على كشف المتفجرات التي يحملها المهاجمون الانتحاريون، عن بعد.

واشترطت إدارة المعدات الخاصة بالوزارة ضرورة أن يكون للجهاز القدرة على كشف العبوات الناسفة المخبأة بجسم الانسان من مسافة 10 أمتار (33 قدما، بدقة بنسبة 98 % ، حسبما ذكرت وكالة ريا نوفوستي الروسية اليوم السبت.

وحددت الوزارة ثمن الجهاز المطلوب ب39 مليون روبية(1.2مليون دولار) على اقصى تقدير ، مشيرة إلى أنه يجب أن يعمل في غضون 5 دقائق ويرسل إشارات خلال نصف ثانية أو أقل ويعطى قراءة ايجابية من خلال مؤشرات صوتية ومرئية.

وقال البيان الذي نشر في الموقع الالكتروني لإدارة المشتريات الحكومية إنه يجب تقديم الافكار الخاصة بتصميمات الجهاز مع حلول التاسع والعشرين من الشهر الجاري وسوف يتم اعلان نتيجة المناقصة في 12 من الشهر القادم .

واضاف إنه يجب أن تكون الاجهزة جاهزة للاستخدام مع حلول الخامس عشر من نوفمبر عام 2016، وبلغت حدة الشعور بالقلق ازاء الهجمات الارهابية مستوى أعلى من المعتاد في روسيا عقب سلسلة من التفجيرات الانتحارية في مدينة فولجوجراد جنوب البلاد .

كان تفجيران انتحاريان وقعا في محطة للقطارات وحافلة تسير بالكهرباء (ترولي باص) يومي 29و30 من الشهر الماضي قد اسفرا عن مقتل 34 شخصا واصابة قرابة 80 اخرين .

ولم يعلن المحققون رسميا عن أسماء أي اشخاص مشتبه بتورطهم في الهجمات رغم أن الشكوك تشير إلى أن المسلحين الاسلاميين المتطرفين من منطقة شمال القوقاز الروسية هم الذين يقفون وراء هذه التفجيرات الدموية.
للمزيد من الأخبار العالمية..

إصابة وزير أوكرانى سابق فى اشتباكات بكييف

النيجيرى يطلق سراح 165 من أعضاء بوكو حرام

اندلاع حريق فى مبان خشبية ببلدة فى جنوب غرب الصين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة