الأمم المتحدة: حركة السياحة العالمية تحقق نموا بنسبة 5٪ عام 2013

الثلاثاء، 21 يناير 2014 09:33 ص
الأمم المتحدة: حركة السياحة العالمية تحقق نموا بنسبة 5٪ عام 2013 سياح ـ أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، أن حركة السياحة الدولية حققت نموا بنسبة ٥٪ خلال عام ٢٠١٣، حيث بلغ عدد السائحين العام الماضى رقما قياسيا وصل إلى مليار و٨٧ مليون سائح.

وقالت منظمة السياحة العالمية فى تقرير لها إنه على الرغم من التحديات الاقتصادية العالمية، فقد ارتفع عدد السائحين بنحو ٥٢ مليون سائح عن التوقعات بالنسبة لعام ٢٠١٣، ومن المتوقع أن تسجل حركة السياحة الدولية لعام ٢٠١٤، زيادة بنسبة تتراوح بين ٤ و4.5٪.

وأوضحت منظمة السياحة العالمية أن الطلب على السياحة الدولية إلى منطقة آسيا ارتفع بنسبة ٦٪، وإلى إفريقيا بنسبة ٦٪ أيضا والى أوروبا بنسبة ٥٪، وإلى منطقة جنوب أوروبا والمتوسط بنسبة ٦٪ وأيضا منطقة شمال إفريقيا بنسبة ٦٪.

وقال سكرتير عام منظمة السياحة العالمية "طالب رفاعى"، إن قطاع السياحة أثبت قدرته على التواؤم مع تغيرات السوق وتعظيم النمو وخلق فرص العمل فى العالم كله، رغم التحديات الاقتصادية والجيوسياسية الملحة، ودعا الحكومات إلى إعداد استراتيجيات وطنية لدعم قطاع السياحة الذى يمكنه الإسهام فى تحقيق نمو دائم وعادل.

وبالنسبة لعام ٢٠١٤، توقعت المنظمة أن تحقق منطقة آسيا والمحيط الهادى نموا قدره من ٥ إلى ٦ ٪، وإفريقيا من ٤ إلى ٦٪، وأوروبا والأمريكتين نموا يتراوح من ٣الى ٤٪، والشرق الأوسط نموا يتراوح ما بين صفر إلى ٥٪، حيث كانت التوقعات لهذه المنطقة إيجابية، وإن اتصفت بالتذبذب وفقا لتطورات الأوضاع فيها.

وجاءت روسيا والصين على رأس الأسواق الأكثر نمو كأسواق مصدرة للسائحين، ثم فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وأستراليا.

لمزيد من الأخبار العالمية..
الاتحاد الأوروبى يعلق سلسلة عقوبات اقتصادية ضد إيران

أوجلان يمنح حكومة أردوغان مهلة للتوصل لحل للقضية الكردية

واشنطن تدرس خططا لإجلاء الأمريكيين حال وقوع أزمة بأوليمبياد "سوتشى"








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة