إجراءات أمنية مشددة لحماية إيطاليا من تنظيم داعش الإرهابى

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 03:28 م
إجراءات أمنية مشددة لحماية إيطاليا من تنظيم داعش الإرهابى صورة أرشيفية
روما (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المسئول عن مكافحة الإرهاب فى الشرطة الإيطالية لامبيرتو جانّينى أن هناك التزاما مشددا بحماية الأمن فى روما، ومتابعة ما يتعلق بالانتماءات السياسية والدينية المتطرفة.

جاءت تصريحات جانّيني، على هامش التظاهرة التى نظمتها الشرطة الإيطالية للاحتفال بذكرى القديس «ميكيلى آرمانجيلو»، قدّيس الشرطة، ردا على أسئلة حول التهديدات الأخيرة التى أطلقها تنظيم «داعش» الإرهابى ضد مدينة روما.

وقد أعلن وزير الداخلية الإيطالية آنجيلينو آلفانو، تواجد ما يربو على ثلاثة آلاف مقاتل أجنبى فى سوريا والعراق من بينهم 48 مقاتلا يتم متابعتهم من خلال عمليات المراقبة الأمنية، كما تجتمع لجنة التحليل الاستراتيجية المختصة بشئون الإرهاب أسبوعيا، ومعطيات التحليل والمراقبة التى بحوزتنا محدثة بشكل مستمر والوضع تحت السيطرة.

وأكّد وجود حالة تأهب عالية ضد مخاطر الإرهاب، أو بالأحرى، عالية للغاية بالنسبة لإيطاليا، رغم عدم تواجد مخاطر مُحدّدة.. مضيفا "إن إيطاليا تعد جزءا من المجتمع الغربى الكبير الذى يناهض الإرهاب ومركز المسيحية فى العالم، واتّخذت خطوات مهمة للغاية فى البرلمان فى الشهور الماضية".

وتابع" هذا ما يؤكد كون بلادنا جزءاً من ذلك المجتمع الكبير المهدّد اليوم بهجمات من قبل «داعش»، هذه المنظمة الإرهابية الإجرامية التى تمتلك المطامع والمال والرجال أكثر من أية منظمة أخرى فى السابق".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة