بدء المؤتمر الدولى للجمعية المصرية لسرطان الكبد

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 12:06 م
بدء المؤتمر الدولى للجمعية المصرية لسرطان الكبد جانب من المؤتمر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ منذ قليل المؤتمر الدولى لمؤتمر الجمعية المصرية لسرطان الكبد المنعقد فى القاهرة من اليوم حتى غدًا برئاسة الدكتور أحمد الدرى أستاذ الآشعة التداخلية رئيس المؤتمر .

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد الدرى أن المؤتمر يشهد استعراض نتيجة التقدم العلمى الحديث فى مجال سرطان الكبد حيث أصبح هناك تداخل كبير بين الوسائل العالمية المعترف بها ودواعى استخدامها فى كل حالة من الحالات المصابة بهذا المرض، وبالتالى كان لابد من إعادة توضيح لدور هذه الوسائل المختلفة حتى لا يكون هناك تعارض بين الاستخدامات المختلفة.

وأشار إلى أنه لابد من تحديد توقيت عمل الاستئصال الجراحى واستبداله بالكى الحرارى أو الميكرويف وكذلك توقيت عمل زراعة الكبد التزاما بالقاعدة العالمية المعروفة باسم قاعدة ميلانو، مع توقيت الخروج عن ضوابط هذه القاعدة وإجراء زراعة الكبد خارج نطاق هذه القواعد وكذلك متى يمكن عمل قسطرة تداخلية للشريان الكبدى مع الحقن الكيميائى ومتى يتم استبدال هذا الحقن الكيماوى بالحقن المشع.

وأوضح أنه سيتم تخصيص جلسة لوضع ضوابط استخدام الوسائل العلاجية المتعددة فى علاج سرطان الكبد وفقا لوضع كبد كل مريض حيث إن هناك 7 وسائل متاحة حاليا لعلاج سرطان الكبد وجميعها تتطور وفقا للتطور العلمى والتكنولوجى.

ولفت الدكتور أشرف عمر أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بطب قصر العينى وسكرتير عام المؤتمر إلى أن المؤتمر يحضره هذا العام 1000 طبيب من مختلف الجامعات المصرية بما يعكس الاهتمام القومى بسرطان الكبد فى مصر .

ويشارك فى المؤتمر نخبة من الخبراء الأجانب من الولايات المتحدة الأمريكية ومن بعض الدول العربية والأوربية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة