تخصيص 70 رأس ماشية لـ7 آلاف أسرة بالمنيا

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 04:01 م
تخصيص 70 رأس ماشية لـ7 آلاف أسرة بالمنيا اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا عن تخصيص 70 رأس ماشية من جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة للأسر الفقيرة بالمراكز التسع بالمحافظة.

تستفيد من الماشية 7000 أسرة، بواقع 2 كيلو جرام لكل أسرة بالمجان، وذلك من اجمالى 100 ألف أسرة فقيرة تستفيد من أضاحى جهاز مشروعات الخدمة الوطنية على مستوى الجمهورية.

وكلف المحافظ كل من السكرتير العام المساعد ووكيل وزارة الزراعة ومدير مديرية الطب البيطرى والتضامن الاجتماعى لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشكل عاجل وفورى لاستلامها وتوزيعها على المراكز، وتحديد أماكن الذبح وإعداد كشوف بالأسر المستفيدة ،بهدف ضمان وصول لحوم الأضاحى إلى مستحقيها.

كما تم الإعلان عن طرح 200 رأس ماشية من عجول التسمين بوزن 420 إلى 450 كيلو للرأس، وذلك استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك لتوزيعها على الإدارات الزراعية والجمعيات الفئوية على أن تباع للمستهلك بسعر الكيلو للقائم 26 جنيها و55 جنيها للحوم المذبوحة، وذلك فى شوادر ومنافذ بيع اللحوم الموجودة أمام مقار المراكز المحلية وكذلك منافذ البحوث الزراعية، بالإضافة إلى المنافذ المتنقلة على مستوى مراكز المحافظة من خلال لجان تسليم فرعية ورئيسية تحت إشراف الجهات الرقابية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والحد من ارتفاع الأسعار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة