"الصيادلة" تطالب وزارة المالية بتوقيع اتفاقية عادلة للضرائب

الأحد، 12 أكتوبر 2014 04:54 م
"الصيادلة" تطالب وزارة المالية بتوقيع اتفاقية عادلة للضرائب الدكتور جميل بقطر رئيس لجنة الضرائب بنقابة الصيادلة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور جميل بقطر، رئيس لجنة الضرائب بنقابة الصيادلة، وزارة المالية بتوقيع اتفاقية عادلة للضرائب مع الصيادلة، موضحا أن اتفاقية الضرائب جاهزة بصيغتها النهائية، ولم يتبق سوى التوقيع وإقرارها .

وأضاف "بقطر" فى بيان له اليوم أن النقابة فوجئت بإيقاف وزارة المالية اتفاقيات الضرائب التى تتجاوز 22 اتفاقية، وهو ما يقلل من الحصيلة ويهدر أموال الدولة.

وأكد أن مصلحة الضرائب وافقت فى آخر اجتماع مع النقابة على اعتبار اتفاقية 2005 هى أسس المحاسبة الضريبية وحل مشاكل الصيادلة وفقا لهذه الاتفاقية، وأرسلت المصلحة طلبا لوزارة المالية ووافقت أيضا على ذلك، وأشار إلى أن لجنة الضرائب فى انتظار تحديد مقابلة مع وزير المالية لإنهاء مشاكل كل الصيادلة القديمة .

وأوضح "بقطر" أن الجمعية العمومية المقرر عقدها يوم الجمعة المقبل 17 أكتوبر ستناقش آخر مستجدات الضرائب، وما تم فى مفاوضات النقابة مع مصلحة الضرائب، حيث لم يتبق سوى عرض التصور النهائى للاتفاقية وتوقيعها .

وأشار إلى أنه فى الجلسات التى تمت بين النقابة ومصلحة الضرائب تم الاتفاق على طرح المصاريف كاملة من جميع البنود فى اتفاقية 2005، مع حل جميع مشاكل الصيدليات القديمة وفقا لنفس الاتفاقية.

وأضاف تضمن التصور النهائى تحديد نسبة قطعية واضحة لربح الصيدلى والتى تسهل أداء الضريبة للممول حسابيا، وتزيد الحصيلة نظرا للأداء السريع للضرائب دون مشاكل ودون استمرار مشاكل التحصيل الضريبى لعدة سنوات، مما يؤخر توريدها وزيادة حصيلة الضرائب لمصلحة الدولة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة